رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بعد ترشحهما لـ البالون دور 2021 .. إعرف أرقام ميسي ورونالدو فى عالم الساحرة المستديرة

كريستيانو وميسي
كريستيانو وميسي

بعيدًا عن الصراع الأزلي المستمر بين الثنائي، حول الأفضل في العالم وما إذا كان هو كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي، فبلغة الأرقام لم يدع الأول فرصة للأخير لكي يتفوق عليه، فكلما تفوق أحدهم في صناعة مجد واجهه الآخر بمجد جديد يُدون باسمه في تاريخ الساحرة المستديرة.



 

ولكن لكل لاعب أسلوب مختلف كليًا، فالبرغوث الأرجنتيني موهبته فذة لا تتكرر مرتين، يمكنه أن يمر من أي مدافع مهما كانت قدراته، فيما يمتاز الدون بقدرته الأسطورية على قيادة فريقه وإنهاء آمال الخصوم والتحركات والسرعة التي لا ينازعه فيها أحد، بالإضافة لقوته البدنية واهتمامه الكبير بكل تفاصيل حياته مما جعله قدوة يحتذي بها كل الرياضيين في العالم.

 

ووفقًا لإحصائية نشرها الموقع العالمي Bleacher Report، كشفت بالتفاصيل والأرقام تاريخ كبار كرة القدم الحديثة، حيث جاءت مسيرة رونالدو التي بدأت مع نادي لشبونة البرتغالي عام 2002، مرورًا بـ مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومن ثم ريال مدريد الإسباني، قبل أن يرحل إلى يوفنتوس الإيطالي، ويعود من جديد لـ مانشستر يونايتد بداية الموسم الجاري. 

 

وجاءت إحصائية الدون خلال تلك الرحلة التي استمرت حوالي 10 سنوات، لعب خلالها 1081 مباراة رسمية أحرز خلالهم 790 هدفًا وقام بصناعة 270 تمريرة حاسمة.

 

فيما بدأ ميسي مسيرته مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2004، ولم تكن انطلاقته مبهرة حيث سجل هدفًا واحدًا فقط في تسع مباريات فقط، ولكن استطاع تحقيق المستحيل طوال باقي مسيرته حيث لعب 936 مباراة رسمية سجل خلالهم 752 هدفًا، وصنع 352 هدف. 

 

بينما حقق رونالدو رفقة منتخب البرتغال والأندية المختلفة التي لعب لها 34 بطولة، في حين حقق ميسي 36 بطولة خلال مسيرته، حيث جاء الأول بـ 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، 4 كأس العالم للأندية، 7 الكؤوس المحلية، 3 كأس السوبر الأوروبية، 7 دوريات، 1 كوبا أمريكا، 2 كأس ملك إسبانيا. 1 كأس إيطاليا، 1 كأس السوبر البرتغالي، 1 كأس الاتحاد الإنجليزي، 2 كأس السوبر الإسباني.

 

كما حقق ميسي 4 دوري أبطال أوروبا، 3 كأس العالم للأندية، 8 كأس السوبر الإسباني، 1 كوبا أمريكا، 10 دوريات، 7 كأس ملك إسبانيا، 3 كأس السوبر الأوروبي.

 

أما على صعيد الأرقام والجوائز الفردية فلدى رونالدو 5 كرات ذهبية، 3 أفضل لاعب في العالم فيفا، 3 أفضل لاعب في أوروبا، 4 حذاء ذهبي، 7 هداف دوري أبطال أوروبا، 4 هداف الدوري، 13 تشكيلة العام الفيفا، 1 الكرة الذهبية لكأس العالم، وكذلك 24 جائزة تقديرية.

 

بينما حقق ميسي، 6 كرات ذهبية، 2 أفضل لاعب في العالم فيفا، 2 أفضل لاعب في أوروبا، 6 الحذاء الذهبي، 6 هداف دوري أبطال أوروبا، 6 هداف الدوري، 13 تشكيلة العام، 2 الكرة الذهبية لكأس العالم، بالإضافة لـ 24 جائزة تقديرية. 

 

وكشفت مجلة فرانس فوتبول، عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، والمعروفة بـ بالون دور، كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، والتي ضمت 30 لاعبا، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، كما شهدت القائمة تواجد النجم محمد صلاح والجزائري رياض محرز، وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 29 نوفمبر المقبل في حفل بالعاصمة الفرنسية باريس.