رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

أشرف زكي: حلا شيحة لم تكن مقيدة بالنقابة والشيخ الشعراوي أكد لي أن الفن ليس حرامًا

حلا شيحة - أشرف زكي
حلا شيحة - أشرف زكي

أعرب دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن غضبه من موقف حلا شيحة وتصريحاتها اللاذعة التي وجهتها للفن والعاملين به، وذلك خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي عمرو أديب، أمس الجمعة، في برنامج الحكاية، الذي يعرض على قناة mbc مصر.



 

وقال زكي : سألت الشيخ الشعراوي ذات مرة عن حرمانية الفن وكان معي الفنان الكبير حسن يوسف، وقال لي إن الفن رسالة، وذكر لي الآية الكريمة : فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، وأكد أن الفن رسالة نافعة.

 

وتابع : أنا شخصياً سأذهب لمشاهدة الفيلم وفخور بذلك، وماذا عن فيلم الممر ومسلسل الاختيار؟، كل هذه الأعمال تغير مفاهيم الشباب ونعلم إلى أين كانت ستتجه وجهتهم بدون هذه الأعمال، وهذا هو دور الفن.

 

أما عن حلا شيحة فقال : دور النقابة كان واضحاً وأنا شخصياً انزعجت مما حدث، وهذا درس لنا ولا عودة ولا مكان لها في النقابة مرة أخرى، وتابع : أنا ندمت أني قبلت عودتها قبل ذلك بعدما حاولت أكثر من مرة، ولن أكرر هذا الخطأ، ولا مكان لمن يفعل مثلما فعلت، ومن يرى الفن حرام فليكمل بمفرده، وحلا لم تعد للنقابة حتى تصرفها هذا وكانت هناك إجراءات متبقية لعودتها ولكني أوقفتها، الفن مهنة عظيمة ولا تستحق أن نفعل بها كل هذا.

 

أما سارة وفيق، مخرجة فيلم مش أنا فقالت: حلا شيحة لم تعترض على مشهد واحد من الفيلم أثناء التصوير، هذا غير أنها كانت سعيدة جداً بعودتها بدور بطولة أمام نجم بحجم تامر حسني، وهو كان يتعامل معها بمنتهى اللطف.

 

وأضافت : كان تامر يحاول جاهداً أن يرضيها كدعم منه لها في بداية عودتها، حتى أنه قد أضاف على أجرها من أجره الشخصي، وتزوجت فور الانتهاء من الفيلم، وعندما حاولنا التواصل معها لاستكمال وضع صوتها على بعض المشاهد لم تجب على هاتفها، وقامت بإلغاء متابعتها لـ تامر على السوشيال ميديا واختفت تماما، وعندما طلبت منه حذف بعض المشاهد تحمل هو التكاليف كاملةً لإرضائها وقمنا بفتح الفيلم مرة أخرى، وفعلنا ما أرادت، وأنا أشكر والدها على موقفه، حيث تواصل مع تامر تليفونياً واعتذر له عما صدر من ابنته وأقر بخطأها.