رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

سر استبدال مديحة كامل بـ نورا التي جسدت دور روقة في فيلم العار قبل بدء التصوير بيومين فقط

نورا ونور الشريف - مديحة كامل
نورا ونور الشريف - مديحة كامل

روقة .. من أشهر شخصية سينمائية نسائية في تاريخ السينما المصرية، والتي قدمتها الفنانة المعتزلة نورا، في فيلم العار أمام نور الشريف، وبرغم صغر حجم الدور، إلا أنه أصبح علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية، وحصدت عنه نورا 6 جوائز دولية مهمة.



 

وما لا يعرفه الكثيرون أن نورا لم تكن المرشحة الأولى للدور، وأنه أسند إليها قبل بدء التصوير بيومين فقط، وهذا لأنه كان قد أسند في البداية إلى الفنانة الراحلة مديحة كامل، ووافقت بالفعل ولكنها وضعت بعض الشروط التي رفضها المخرج والمؤلف.

 

وتعود القصة حين بدأ مخرج الفيلم علي عبدالخالق تسكين الأدوار بالفيلم، بعدما انتهى من كتابته المؤلف محمود أبو زيد، فوقع اختيارهم على مديحة كامل لتجسيد دور روقة، والتي كانت تتمتع بحضور وأنوثة طاغية تليق بالدور، ولكنها طالبت بتكبير حجم الدور وزيادة المشاهد الخاصة بالشخصية لأنها كانت نجمة آنذاك، ورأت أن هذا الدور الصغير لا يليق بحجم نجوميتها.

 

هذا بخلاف اشتراطها أن يكتب اسمها عقب اسم نور الشريف مباشرةً، وهذا ما رفضه المخرج والمؤلف، وأسند الدور لـ نورا قبل البدء في التصوير بيومين فقط، ليعد أهم أفلامها بل وأصبحت أيقونة الزوجة المثالية في حياة المصريين، وحلم كل شاب مصري بالزوجة مثل روقة.