رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مخرج مسلسل الثمانية : التصوير في 5 دول والمستشار تركي آل الشيخ يهتم بكل التفاصيل

أحمد مدحت - تركي
أحمد مدحت - تركي آل الشيخ

تحدث أحمد مدحت، مخرج مسلسل الثمانية، عن تفاصيل العمل الذي يجري التحضير له حاليًا، بمشاركة عدد كبير من النجوم، والذي يعد أول تجربة تأليف درامي للمستشار تركي آل الشيخ.

 

وكشف مدحت خلال مداخلة هاتفية أمس الأحد مع الإعلامي عمرو أديب، ضمن برنامج الحكاية المذاع عبر شاشة mbc مصر، عن تفاصيل التعاقد والاتفاق على العمل، حيث قال : فوجئت بمكالمة تدعوني للقاء المستشار تركي آل الشيخ، ووافقت على الفور، وقمت بعدها بالسفر للولايات المتحدة الأمريكية وألتقيت به، وفوجئت بأنه قد قام بتجهيز كل شيء عن المسلسل، ووجدته مهتمًا بكافة التفاصيل بدقة متناهية، ثم اتفقنا على كل شيء، وأخبرني أنه كان مرشح مخرج أجنبي للمسلسل، ولكنه اقتنع بقدراتي بعد رؤيته أعمالي. 

 

وتابع : استمرت مرحلة التحضيرات لمدة 8 أشهر، ومن بعدها استقرينا على طاقم العمل والممثلين، ومن بين الصناع مدير التصوير العالمي توماس أورن توماسون، والاستايلست منى التونسي، ومهندس الديكور محمد عطية. 

 

وعن أماكن التصوير التي استقروا عليها أضاف : انتهينا من تصوير 3 أيام، في وسط البلد والطريق الصحراوي وسقارة، وتم الاستقرار على البلاد التي سوف تشهد تصوير المشاهد الخارجية بعيدًا عن القاهرة والأسكندرية، وهي لبنان والمغرب وبلغاريا وفرنسا.

 

واستكمل : الجزء الأول يتكون من 11 حلقة، ومرحلة التصوير تستغرق 14 أسبوعا، وبعدها يكون العمل جاهزًا للعرض على منصة شاهد. 

 

يذكر أن مسلسل الثمانية، أول تجربة في التأليف الدرامي للمستشار تركي آل الشيخ، ويقوم ببطولته عدد كبير من النجوم هم آسر ياسين، محمد علاء جاميكا، خالد الصاوي، غادة عادل، ريم مصطفى، محمود البزاوي، لارا إسكندر، منذر رياحنة، والممثل السعودي خالد صقر، ومن إخراج أحمد مدحت، وإنتاج عبدالله أبو الفتوح.

 

 

 

تم نسخ الرابط