رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد 4 سنوات تحضير .. كل ما تريد معرفته عن فيلم موسى أول عمل مصري بطله روبوت

كريم محمود عبدالعزيز
كريم محمود عبدالعزيز

كشف المخرج بيتر ميمي، خلال الساعات الماضية، عن البوستر الرسمي لفيلم موسى، والذي يعد تجربة جديدة ومختلفة على السينما المصرية، خاصةً أنه أول فيلم في الوطن العربي يناقش فكرة الروبوت، حيث نشر صورة البوستر الرسمي وكتب : أقوي من الحديد فيلم موسى صيف 2021. 

 

 

 

الفيلم يدور في إطار الخيال العلمي حول اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، إذ يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، تأليف وإخراج بيتر ميمي. 

 

ويلعب إياد نصار خلال أحداث الفيلم شخصية دكتور جامعي متعجرف وخبير روبوتات، يعمل مع وزارة الداخلية، فيما يخوض الكثير من الصراعات مع كريم محمود عبدالعزيز، الذي يجسد دور شاب جامعي في كلية الهندسة، يحاول اختراع روبوت يساعده في حل المشاكل التي يتورط فيها مع تتابع الأحداث.

 

كذلك تظهر أسماء أبو اليزيد خلال الأحداث بشخصية طالبة جامعية بكلية الهندسة، وهي صديقة كريم محمود عبدالعزيز، وتحاول أن تساعده في تصنيع الروبوت الذي يحلم به، ورغم أنها تحبه إلا أنه لا يبادلها نفس الشعور. 

 

فيما كشف المخرج بيتر ميمي عن تفاصيل العمل حيث كتب : قريبا إعلان فيلم موسى، بعد أكتر من أربع سنين من التحضير والتصوير والجرافيكس، ومناقشات مع مهندسين الميكاترونيكس ومهندسين الميكانيكا وأطباء الصحة النفسية ودراسة ما وصلت ليه Neurable في التحكم عن بعد.

 

وأضاف : مشروع مهم جدا بالنسبة لي ابتديت الشغل عليه من 2017، حاولت مع فريق العمل يكون حاجة مختلفة وخطوة للتغيير والتجديد في المحتوى والشكل السينمائي، وبشكر شركات الإنتاج اللي اتحمست لمشروع غريب، سينرجى فيلمز، نيو سنشري، أفلام مصر العالمية.. أول فيلم روبوت في الوطن العربي موسى.

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط