رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

جمال سليمان : عملت كـ حداد في طفولتي وكنت مرعوب من ردود الأفعال على مسلسل حدائق الشيطان

جمال سليمان
جمال سليمان

حل الليلة النجم جمال سليمان ضيفاً على الإعلامي عمرو الليثي ببرنامجه واحد من الناس، المذاع على قناة الحياة، وتحدث عن أعماله وعن مشاركته في مسلسل حدائق الشيطان وتخوفه من كونه غير مصري ويقدم دور صعيدي.



وقال جمال سليمان : في سن 10 سنوات عملت بالحدادة، وخلال هذه الفترة تعرفت على السيدة أم كلثوم، وأن المعلم يصعد إلى منزله ساعة العصر ليتناول غذائه وينام، وكنت أشاهد الأطفال بالشارع يلعبون الكرة، وكان يضع راديو على رف بالورشة، وكنت أسمع أم كلثوم، وبرغم أن كلمات أغانيها قوية وثقيلة إلا أني ظللت أتابعها رغم أن والديّ لا يحبونها، كما عملت بمطبعة لمدة عامين.

 

وتابع : أثناء عرض فيلم خلي بالك من زوزو أصر أخوتي البنات على حضور الفيلم، وعند عرض مشاهد القبلات شعرت بالخجل، ولكني علمت حينها معنى قصص الحب، وبعدها دخلت في أكثر من قصة حب بحياتي، ولكني لا أحب أن أحذفها من حياتي، لأن الألم هو المعلم الأساسي في حياة الإنسان.

 

وأضاف : مسلسل حدائق الشيطان انتهيت من تصويره وسافرت إلى سوريا مباشرةً خوفاً من ردود الأفعال واستنكار المصريين لكوني سوري وأقدم دور صعيدي، وبعدها وجدت مكالمات كثيرة تهنئني، ولكني أعلم أن المصريين مجاملين فلم أشعر أنه نجح بالفعل، ولكن هاتفني المخرج وقال لابد أن تحضر لمصر لترى ردود الأفعال على مسلسلك مكسر الدنيا، وعند عودتي على طائرة مصر للطيران وجدت ردود أفعال رهيبة وبعد خروجي من المطار، وجدت مشهداً لن أنساه من الجمهور.

 

وعن والدته قال : أمي قبل وفاتها فقدت الذاكرة وأصيبت بالزهايمر وكانت عاشقة لمسلسل التغريبة الفلسطينية، وظلت تتذكر دوري في المسلسل حتى بعد إصابتها بالمرض، بل ونسيت اسمي وكانت تناديني بأبو صالح، وهي الشخصية التي قدمتها في العمل.