رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ثلاثى أضواء المسرح .. عندما اجتمع رؤساء فرق التمثيل فى جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية

سمير غانم ـ ثلاثى
سمير غانم ـ ثلاثى أضواء المسرح

تعد فرقة ثلاثى أضواء المسرح واحدة من أشهر الفرق التى أزاحت فكرة البطل الأوحد لفترة من الفترات، عن الساحة الفنية، وجعلت المنتجين فى مصر وخارجها يؤمنون بأن حضور 3 من الفنانين القادمين حديثا إلى الساحة يمكنهم أن يحققوا النجاح غير المتوقع ومعه إيرادات غير متوقعة أيضا.

 

جاءت فكرة تكوين فرقة الثلاثى من خلال المخرج محمد سالم، والذى أراد أن يجمع نجوم الجامعات الثلاث الأشهر فى مصر القاهرة ، عين شمس، والإسكندرية، حيث كان سمير غانم أفضل ممثل بجامعة الإسكندرية، بينما الضيف هو الألفة فى القاهرة، وجورج سيدهم هو حديث جامعة عين شمس، بعد فوزه بأكثر من جائزة على مستوى التمثيل.

 

جمع سالم الثلاثي، واختار لهم اسم الفرقة على اسم البرنامج الذى كان يقدمه على شاشة التلفزيون، وقدم معهم خلطة تعتمد على الاستعراض والكوميديا، وحققت الفرقة نجاحا مبهرا رغم أن أغلب النقاد هاجموا الفكرة وقتها، غير أن النجاح الكبير الذى حققته الفرقة أسكت الجميع، خصوصا بعد أن باتت الفرقة مطلوبة فى الأفلام والحفلات التى تقام فى مصر وخارجها.

 

ورغم أن الكثيرين توقعوا للفرقة النجاح الكبير، وأن يمتد عمر الفرقة الفنى إلى عقود طويلة، إلا أن وفاة الضيف أحمد عام 1970، دفعت جورج سيدهم وسمير غانم إلى حل الفرقة، بعد أن رفضا أن يحل أحد بديلا له.

 

 

تم نسخ الرابط