رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كريم فهمى : فيلم ديدو للأطفال والكبار وهو أول فيلم جرافيك بالكامل في السينما المصرية

كريم فهمي
كريم فهمي

ينتظر كريم فهمى طرح فيلمه الجديد ديدو في دور العرض السينمائية خلال عيد الفطر المقبل، بعد تأجيل أكثر من عام، حيث كان مرشح للعرض في موسم إجازة منتصف العام الدراسي 2020، ولكنه تأجل لعدم الانتهاء من عمليات الجرافيك وعدم جاهزيته للعرض وقتها.



 

وقال كريم فهمى لـ خبر أبيض : فيلم ديدو كان صعب في كتابته وتنفيذه، حيث استغرق تصويره وعمليات الجرافيك الخاصة به ما يقرب من عامين كاملين، لاسيما أن 90% من المشاهد تعتمد على الجرافيك، حتى تم الوصول إلى النسخة الأخيرة من الفيلم وتقرر طرحه، وتابع : رغم تناول العمل قصة عقلة الإصبع إلا أنه غير موجه للأطفال فقط وإنما الكبار أيضاً لاسيما فهو فيلم لايت للجميع.

 

وأضاف : فكرة الفيلم تم تقديمها عالمياً أكثر من مرة، ولكنها تقدم للمرة الأولى في مصر، وهذا سبب قلقي في البداية ولكني تحمست للتجربة بعدما وجد استعداد شركة السبكي لتوفير كل الأدوات لخروجه بأفضل شكل ممكن، وتدور الأحداث في إطار مغامرات كوميدية مثيرة.

 

فيلم ديدو بطولة كريم فهمى، وحمدي الميرغني، وأحمد فتحى، ومحمد ثروت، وهدى المفتي، وبيومى فؤاد، وضيوف الشرف أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو، وتأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج كريم السبكي.