رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

نجوم رمضان زمان .. مشوار سيد عزمي من بقلظ وماما نجوى إلى الاعتزال بسبب ورقتين

سيد عزمى
سيد عزمى

هو واحد من النجوم الذين أسعدونا من خلال أعمالهم الرمضانية وحتى خارج الموسم الرمضاني، عُرف في البداية من خلال شخصية بقلظ مع ماما نجوى، وارتبط الجميع بصوته القريب من القلب، قبل أن يتألق من جديد بشخصية زيكا، التى قدمها فى مسلسل الأطفال الرمضاني الأشهر بوجي وطمطم، هو الفنان المتميز سيد عزمي.



 

قدم عزمى على الشاشة فى البدايات مجموعة مميزة من الأعمال التلفزيونية، رغم أن حضوره فيها كان مقتصرا على الأدوار الصغيرة، وكان من أبرز تلك الأعمال : مسلسل حكاية ميزو عام 1977 وأبنائي الأعزاء شكرا 1979، وذلك قبل أن تبدأ مسيرته المميزة مع صديقه أسامة أنور عكاشة في مسلسل أبواب المدينة 1981، وهى المسيرة التى امتدت حتى مسلسل المصراوية.  

 

سجل سيد عزمي حضورا لافتا فى العديد من المسلسلات الرمضانية حتى أصبح أيقونة من أيقونات الشهر الفضيل، ومن أبرز أعماله في التليفزيون ليالي الحلمية، رأفت الهجان، أرابيسك، خالتي صفية والدير، أبو العلا، الزيني بركات، أهالينا، الحاوي، الوسية، الحب وأشياء أخرى.

 

أما على مستوى السينما فلم يقدم سوى فيلم واحد وهو إنذار بالطاعة وقدم خلاله دور والد ليلى علوي. 

 

أصيب سيد عزمي بورم في الغشاء المغطي للرئة نتيجة لإدمانه التدخين، وظل بالمستشفى لفترة طويلة يتلقى العلاج وكان أقرب الناس إليه آنذاك سيد عبدالكريم وأسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبدالحافظ، وبعد فترة خرج ومارس حياته بشكل طبيعي وقدم أعمالا أخرى منها : العندليب وحدائق الشيطان والمصراوية، وآخر أعماله مسلسل حكايات وبنعيشها.

 

اعتزل سيد عزمي حفاظاً على كرامته، عام 2010 بعدما فوجيء بريجيسير يعرض عليه دور عبارة عن ورقتين فقط دون حتى أن يرسل له السيناريو مما جعل عزمي يشعر بالإهانة وأن هذا التصرف لا يليق بتاريخه الفني، فقرر الابتعاد عن الوسط الفنى حتى رحل فى 2 نوفمبر 2011 بعد صراع مع المرض.