رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد قبل قمة الثأر الليلة

صلاح ـ بنزيما
صلاح ـ بنزيما

تنطلق في الـ 9 مساء اليوم الثلاثاء، مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف نادي ريال مدريد الأسباني، ليفربول الإنجليزي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.  



 

وسبق والتقى الريال وليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات، فاز كل فريق فى 3 مواجهات، وكان أول لقاء بينهما في عام 1981 بملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس في مباراة دور النهائي وفاز ليفربول بهدف ليتوج بدوري أبطال أوروبا. 

 

ثم تقابلا من جديد في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009، وفاز الريدز في مدريد بهدف دون رد ثم فاز في أنفيلد برباعية نظيفة وهى النتيجة والفوز الأكبر في تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد.

 

وكان اللقاء الرابع والخامس بينهما في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، وفاز الفريق الأسباني في اللقاءين، بمدينة ليفربول بثلاثية نظيفة ثم في مدريد بهدف نظيف.

 

بينما كانت آخر مواجهات الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 في المباراة التي أقيمت بالملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، وفاز بها ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف وشهد اللقاء الإصابة الشهيرة للنجم المصري محمد صلاح على يد المدافع الإسباني سيرجي راموس.

 

وقد أكد الخبراء أن لقاء اليوم بمثابة قمة ثأرية بين الفريقين، خصوصا بعد فوز ريال مدريد على ليفربول 1/3 في نهائى موسم 2017-2018.