رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

في ذكرى ميلاد سناء يونس .. تزوجت من محمود المليجي سراً ولقبت بـ عانس السينما حتى رحيلها

سناء يونس ـ محمود المليجي
سناء يونس ـ محمود المليجي

في مثل هذا اليوم 3 مارس ولدت الفنانة القديرة سناء يونس والتي لقبت بعانس السينما المصرية نظراً لكونها لم تتزوج طيلة حياتها، ولكن الحقيقة أنها كانت متزوجة حتى رحل عنها زوجها الفنان الراحل محمود المليجي، ولكن الوعد الذي قطعه معها جعلها تخفي الأمر حتى رحيلها.



 

تعود القصة إلى قصة حب جمعت بين الراحل محمود المليجي وسناء يونس في أواخر سبعينيات القرن الماضي واتفقا أن يكملا عمريهما معاً بعيداً عن الأضواء، وعلى أن يتم الزواج بالسر وقطع بينه وبينها عهداً على أن تحافظ على هذا السر حفاظاً على مشاعر زوجته الأولى.

 

وبعد رحيل المليجي وكان لها كل الحق أن تحصل على ميراثها الشرعي منه وحاول أصدقائها إقناعها بأن تعلن عن زواجها منه وأن تحصل على حقها الشرعي في الميراث إلا أنها أبت أن تكشف عن سراً قد ائتمنها عليه.

 

وذات يوم أجرت حواراً وكشفت به أثناء حديثها عن الأمر إلا أنها بعد الانتهاء منه وقبل أن يتم نشره اتصلت بالمحاور ورفضت نشره وكأنها راجعت نفسها وقالت أنها أيضاً لا تريد أن تكشف السر وتسيء لذكراه وأنها أيضاً لا تحب أن تجرح مشاعر زوجته الأولى السيدة علوية جميل.

 

وكانت سناء جميل هي آخر زيجات الراحل محمود المليجي بعدما بحث عن الحب لأكثر من مرة بعدما عانى من زواجه من علوية جميل وإصرارها على إزائه وفرض سيطرتها عليه بسبب عدم قدرته على الإنجاب، ولم يتم كشف الأمر إلا بعد رحيل سناء جميل وبالفعل ظلت محتفظة بسرها معه حتى رحلت.