رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

لبنى عبدالعزيز في ذكرى وفاة ماري منيب : أعظم حماة في تاريخ السينما المصرية

لبنى عبدالعزيز - ماري منيب
لبنى عبدالعزيز - ماري منيب

تحل اليوم الحادي والعشرون من يناير ذكرى ميلاد أشهر حماة في تاريخ السينما المصرية والتي برعت في أداء هذا الدور حتى أصبحت أيقونة، يسند إليها هذا الدور من قبل المخرجين أينما وجد داخل السيناريو، ولعل أشهر المشاهد التي أدتها القديرة ماري منيب في هذا الدور ذلك المشهد الذي جمعها بالفنانة لبنى عبدالعزيز، وظهرت خلاله ومعها مجموعة من المكسرات لتختبر بها مقدرة العروس على تكسيرها، فيما تختبر شعرها بعد أن تقوم بـشده.



 

وعن هذا المشهد تحدثت لبنى عبد العزيز في تصريح خاص لـ خبر أبيض، كاشفة كواليسه، وقالت : بمجرد أن عُرض علي العمل وقرأت المشهد لم أكن أصدق هذا الأمر، ولم أتخيل أبدا أن هذا يحدث فعلاً، بل اعتبرته مبالغة في تجسيد الموقف، ولكن صلاح أبو سيف أخبرني بأن هناك بالفعل حموات يقمن باختيار زوجات أبنائهن بهذه الطريقة، ولا أنكر أنها كانت صدمة بالنسبة لي.

 

وتابعت : رغم بساطة المشهد إلا أننا لم نستطع تقديمه من أول مرة، وكل مرة كنا ندخل جميعا في نوبة من الضحك، ونضطر لإعادة التصوير .. المشهد ظهر عفوياً وكان به مجموعة مميزة من كبار وعمالقة نجوم الفن، والحقيقة أن ماري منيب كانت قادرة على أن تجعل أي شخص يضحك دون حتى أن تتحدث.

 

وأضافت : لم ألتق فى حياتي بفنانة بقيمة ماري منيب ولا طيبتها الشديدة ولا خفة ظلها الطبيعية غير المصطنعة، كانت مثلما يقال بنت بلد جدعة، وسمعت كثيراً عن مواقف لها ومساعدات قدمتها لزملائها وكانت معروفة داخل الوسط الفني بطيبة القلب والجدعنة، علاوة على موهبتها المتفردة.