رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

نجل رياض القصبجي : الشاويش عطية أصيب بالشلل النصفي بسبب إسماعيل يس

رياض القصبجي - إسماعيل يس - فتحي القصبجي
رياض القصبجي - إسماعيل يس - فتحي القصبجي

حلت أمس الأحد، الثالث عشر من سبتمبر، ذكرى ميلاد نجم الكوميديا الذي أضحك الملايين وبكى سراً رياض القصبجي، والتي مازالت إفيهاته عالقة بذاكرة الملايين، فلم ينس أحد مقولته الشهيرة «شغلتك على المدفع بررم؟» رغم مرور عشرات السنين علي إطلاقها.



 

واليوم وبهذة المناسبة تواصل خبر أبيض مع نجله فتحي القصبجي، والذي فتح لنا صندوق أسرار والده وقال : كانت أصعب لحظات حياته فترات مرضه وخاصةً تلك التي كانت في نهاية أيامه، حيث أصيب بشلل نصفي ولكن ليس فقط المرض هو ما أثر في حالته النفسية، وإن ما لاقاه من خذلان من صديق عمره إسماعيل ياسين والذي لم يزره ولو مرة واحدة خلال مرضه برغم زيارة العديد من الفنانين له.

 

وأضاف : والدي هرب من بلده بسبب الثأر واتجه في البداية إلى الإسكندرية، وأقام لفترة في منزل مواجه لمنزل ريا وسكينة، ولكنه لم يكن يعلم أنه منزلهن، ثم ترك الإسكندرية إلى القاهرة، وتعرف على الفنان محمود شكوكو، والذي قدمه للفنان علي الكسار، لينضم لفرقته، وقدم معه أول أعماله فيلم سلفني 3 جنيه عام 1939، وكان أول أجر في حياته السينمائية 50 قرشا.

 

وأنهى حديثه قائلاً : تعلمت من والدي الطيبة والانضباط فقد كان حنونا جداً وكانت أمي عندما تغضب منه لأي سبب يضحكها بمقولته الشهيرة «بررم».