رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

حصاد جولة دوري أبطال أفريقيا.. كبار في خطر

قطبي جنوب أفريقيا في خطر
قطبي جنوب أفريقيا في خطر

انتهت جولة الذهاب من الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا موسم 2019-2020 ولم تلعب فقط مباراة وحيدة بين الزمالك وديكيداها بطل الصومال، تم تأجيلها ليوم 16 من الشهر الحالي.



جولة مباريات الذهاب أسفرت عن عدة نتائج قد تمثل خطرا كبيرا علي فرق من كبار القارة سيواجه كل منهم شبح الخروج المبكر جدا من أغلي بطولات الأندية في القارة السمراء.

مريخ السودان ..

خسارة بهدف نظيف أمام فريق شبيبة القبائل الجزائري بتوقيع رضا بن سايح في أقوي مواجهات هذا الدور قد تطيح مبكرا بواحد من قطبي الكرة السودانية فريق المريخ، الذي لم ترحمه القرعة في مواجهة واحد من أقوي فرق الجزائر.

قراصنة جنوب أفريقيا ..

فريق أورلاندو بايرتس الشهير والذي يعد واحد من فريقين فقط في جنوب أفريقيا استطاعا إحراز اللقب سقط أمام مضيفه جرين إيجلز الزامبي بهدف نظيف.

قبائل الأشانتي ..

الفريق الأسطوري أشانتي كوتوكو الغاني يعاني منذ سنوات لتكوين فريق قادر علي المنافسة والوصول لأدوار متقدمة بدوري الأبطال، هذا العام يمتلك كوتوكو فريقا جيدا لكنه سقط ذهابا بثلاثية مقابل هدفين أمام فريق له اسمه علي مستوي القارة وهو كانوبيلارس النيجيري، لذلك قد لا يبدو التعويض سهلا في مباراة العودة علي الأراضي الغانية.

كبير تنزانيا ..

يانج أفريكانز الفريق الأشهر في تنزانيا سقط في فخ التعادل علي ملعبه أمام تاونشيب رولرز البوتسواني بهدف لكل فريق، وهي نتيجة تعطي أفضلية كبيرة لممثل بوتسوانا قبل مباراة العودة علي ملعبه.

رجاء المغرب ..

ربما تكون نتيجة جيدة في ظروف عادية أن تنجح في الخروج بنتيجة التعادل خارج ملعبك، لكن أن تكون النتيجة 3-3 أمام فريق ليس له تاريخ مثل بريكاما بطل جامبيا فهي بالطبع نتيجة تقلق جماهير الرجاء البيضاوي المغربي، الذي من الغريب أن تستقبل شباكه ثلاثة أهداف من فريق مغمور ذهابا، مما يعني أن شباكه قد لا تسلم من لدغات بطل جامبيا في كازابلانكا.

الفيل الأزرق النيجيري ..

بعيدا عن حبوب الهلوسة الشهيرة في فيلم كريم عبد العزيز، يبدو أن الهلوسة ستعانيها جماهير فريق الفيل الأزرق النيجيري أنييمبا، الذي تعرض لخسارة مفاجئة ذهابا أمام فريق رحيمو بطل بوركينا فاسو، مما يعني حتمية الفوز بهدفين علي فريق يمتلك دفاع منظم للغاية في نيجيريا.

ملعب مالي ..

لم يعتد فريق الملعب المالي أن يخرج من الدور التمهيدي، لكن قد تفرض مواجهته أمام فريق متمرس مثل حوريا الغيني عليه أن ينصاع للمغادرة مبكرا من البطولة، خاصة بعد نجاح حوريا في فرض التعادل علي ملعب مالي في باماكو.

 

نجم تونس ..

فريق آخر من غينيا يسبب المتاعب لكبار القارة، حيث نجح فريق هافيا كوناكري في تحقيق فوز قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع علي النجم الساحلي التونسي، وطبعا نتيجة هدفين مقابل هدف نتيجة تربك حسابات فريق سوسة الساحلي الذي لم يتوقع الهزيمة مطلقا في كوناكري.

 

لعنة الأهلي تضرب شمس الجنوب ..

منذ انتصاره التاريخي بخماسية نظيفة علي الأهلي في ربع نهائي النسخة الماضية من البطولة، لم يحقق فريق صن داونز الجنوب أفريقي أي فوز في دوري الأبطال، خسر في العودة أمام الأهلي بهدف نظيف، ثم خسر مجددا في نصف النهائي أمام الوداد المغربي، ولم ينجح في الفوز عليه خلال مباراة العودة، وفي النسخة الحالية قد يعاني فريق غروب الشمس الجنوب أفريقي من غروب شمسه نهائيا في النسخة الحالية بعد خسارته ذهابا في الدور التمهيدي أمام أوتو ديو الجنوب أفريقي.