رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هي مها عطية التي رحلت عن عالمنا منذ ساعات ؟

مها عطية
مها عطية

رحلت عن عالمنا منذ ساعات الفنانة المعتزلة مها عطية، حيث أُعلن عبر حسابها على فيسبوك خبر الوفاة، وتم تشييع جنازتها بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

بداية مها عطية الفنية

وتملك مها عطية أكثر من 20 عمل متنوع خلال مسيرتها الفنية ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، حيث درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه، وبدأت مسيرتها من خلال المسرح والسهرات التلفزيونية.

أشهر أدوار مها عطية

وقدمت مها شخصية زينات في فيلم خرج ولم يعد مع يحيى الفخراني وفريد شوقي، وهي خطيبة الفخراني خلال الأحداث، ويعد أشهر أدوارها التي تعلق بها جمهور، وحقق وقتها الفيلم نجاحًا ملحوظًا عند عرضه في 1985، وضم عدد من النجوم منهم ليلى علوي، توفيق الدقن، وعايدة عبدالعزيز، والعمل من تأليف عاصم توفيق وإخراج محمد خان.

أعمال مها عطية

وشاركت بعدها مها عطية بأكثر من عمل منها فيلم وصية رجل مجنون مع يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح، مسلسل غدًا تدق الأجراس من بطولة صلاح السعدني، مسرحية ع الرصيف لـ سهير البابلي، فيلم عودة الهارب مع محمود ياسين وعزت العلايلي، ومسلسل الفرسان لـ أحمد عبدالعزيز وأحمد ماهر.

آخر أعمال مها عطية

وقررت الراحلة اعتزال مجال التمثيل في 1997، بعدما شاركت في آخر أعمالها وهو مسلسل أصل وخمس صور، والذي قدم بطولته وقتها ممدوح عبدالعليم وجيهان نصر وأحمد آدم وعبدالعزيز مخيون وعلاء ولي الدين ووفاء عامر، والعمل من تأليف وإخراج مدحت السباعي.

وتفرغت بعدها مها عطية لحياتها الشخصية بعيدًا عن التمثيل، وكانت قد أعلنت في 2019 بداية عملها في أكاديمية الفنون، وكانت نشيطة بشكل شبه يومي على حسابها على فيسبوك، وآخر ما نشرته كان دعاء في مايو الماضي، وكتبت : إن الله إذا أحب عبدًا جعل في قلبه الطيبة والرحمة، فلا يظلم ولا يتكبر ولا يغدر ولا يمكر ولا يظلم ولا يخون، اللهم إجعلنا ممن أحببتهم.

موعد عزاء مها عطية

ومن المقرر إقامة عزاء الراحلة مها عطية بعد غدًا الخميس في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، حسبما أُعلن عبر حسابها الشخصي على فيسبوك.

تم نسخ الرابط