رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد جيهان نصر .. اعتزلت من أجل الزواج وأحمد عبدالعزيز شجعها على قرارها

جيهان نصر - أحمد
جيهان نصر - أحمد عبدالعزيز

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة المعتزلة جيهان نصر الـ 52، حيث ولدت في مثل هذا اليوم 11 مايو من عام 1972،  ورغم اعتزالها الفن منذ ما يقرب من 25 عامًا إلا أن سيرتها لا تزال باقية، من خلال أعمالها الفنية التي قاربت على الـ 70 عملًا في الدراما والسينما والمسرح، والإعلانات التي كانت سبباً في دخولها الفن.

جيهان نصر في الإعلانات

ذاع صيت جيهان نصر ولمع نجمها بشكل واضح خلال حقبة الثمانينات، من خلال الإعلانات، والتي نالت من خلالها شهرة واسعة، ومن ثم كانت سببًا في اتجاهها للسينما، حيث كان الظهور الأول لها عام 1985 من خلال فيلم فوزية البرجوازية، والتي شاركت في بطولته مع صلاح السعدني، أبو بكر عزت، إسعاد يونس، وعدد من كبار النجوم، لتظهر بعدها في نفس العام في فوازير ألف ليلة وليلة.

جيهان نصر في المسرح

بعد ذلك بعام واحد شاركت جيهان نصر في فيلم شادر السمك، مع أحمد زكي ونبيلة عبيد، ومع شهرتها في السينما اتجهت جيهان نصر إلى المسرح بعد 3 أعوام في السينما، وفي عام 1989 شاركت في أول عمل مسرحي لها هو عصفور ودبور، مع وحيد سيف ويوسف عيد والراحل علاء ولي الدين.

جيهان نصر في الدراما

في عام 1990 اتجهت جيهان إلى الدراما، من خلال مسلسل صابر يا عم صابر، بطولة فريد شوقي وكريمة مختار، ومن ثم توالت أعمالها الدرامية حيث جسدت أداور مميزة في عدد من المسلسلات الدرامية البارزة، مثل المال والبنون ومن الذي لا يحب فاطمة ومذكرات زوج.

خبر الاعتزال

بعد مسيرة حافلة بالإنجازات أعلنت جيهان نصر اعتزالها الفن، فبعد مسرحية المحظوظ التي عرضت في التسعينيات في لبنان بطولة سمير غانم، شاهدها رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، الذي طلب الزواج منها، لتوافق وتزوجت منه، ومن ثم أهداها خاتمًا يقدر بـ 200 ألف دولار ومليون دولار مهرًا، وبعدها ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء.

أحمد عبدالعزيز عن اعتزالها

خلال عملها كونت جيهان نصر ثنائي فني مع أحمد عبدالعزيز، حيث شاركا معًا في أعمال كثيرة، وحول اعتزالها، سبق وصرح أحمد عبدالعزيز لـ خبر أبيض : كنت من أوائل من علموا بقرار الاعتزال، خلال تصوير مسلسل بريء في ورطة بأسوان، وكان برفقتي زوجتي وابنتي، جلست معهم جيهان وأخبرتهم بالقرار، وكان ردي : ولو أنك ستحرمينا من موهبة جميلة، ومن نجمة ضمن نجمات الصف الأول في الدراما إلا أن هذا قرارك، وأتمنى لك حياة سعيدة وموفقة.

تم نسخ الرابط