رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عائلة الزعيم تحتفل بعيد ميلاده الـ 84 بقصره في المنصورية 17 مايو

عادل إمام
عادل إمام

تحتفل أسرة الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84، في 17 مايو الجاري، بقصره في منطقة المنصورية، ويقتصر الحفل على حضور زوجته وأبنائه وأحفاده وعدد من أفراد أسرته وأصدقائه المقربون، كعادته كل عام.

ومن المعروف أن عادل إمام من مواليد عام 1940، ونشأ في أسرة بسيطة بحي السيدة عائشة بالقاهرة، لكن أصوله تعود إلى قرية شها بمحافظة الدقهلية، قبل أن يتجه إلى التمثيل من بوابة مسرح جامعة القاهرة أثناء دراسته في كلية الزراعة.

انطلاقته الأولى

جاءت الانطلاقة الأولى للزعيم حين قدمه النجم الكبير عبدالمنعم مدبولي للمسرح فى قالب مختلف، من خلال دور الباشكاتب في مسرحية أنا وهي وهي، وقتها عارضه الزعيم فى البداية، حيث كان يري أنه بارع فى التراجيديا عن الكوميديا، قبل أن يقتنع بوجهة نظر مدبولى ويقدم الدور الذى ردد فيه الإفيه الشهير : بلد شهادات صحيح، ليضع به قدمه على أول طريق النجومية والشهرة، بعدها انطلق الزعيم يجرب موهبته فى أكثر من عمل مسرحي.

بدايته في السينما

وبدأ الزعيم مسيرته الفنية في السينما مطلع الستينيات، وعُرض عليه القيام بدور كمال عبدالجواد في فيلم قصر الشوق من إنتاج عام 1966، حيث يعد العمل الجزء الثاني من ثلاثية نجيب محفوظ التي شملت روايات : بين القصرين، قصر الشوق، والسكرية والتي حُولت جميعها إلى أعمال سينمائية وحققت نجاحًا كبيرًا وقتها، ولكن الزعيم رفض بحجة أنه شعر أن الدور لا يناسبه، ورشح نور الشريف لمخرج العمل حسن الإمام للقيام به بدلًا منه.

أدرك الزعيم منذ البداية أن تقديم القالب الواحد من شأنه أن يعود به إلى الصفوف الخلفية، ولذلك قرر تغيير جلده ما بين الحين والآخر، حتى وصل رصيده الفني لـ 126 فيلم و11 مسرحية و16 مسلسل تلفزيونى ومسلسل إذاعى وحيد، تنوعت ما بين الكوميديا الاجتماعية والسياسية ناقشت قضايا المجتمع بجرأة شديدة.

وكان آخر أعمال الزعيم الفنية مسلسل فلانتينو، والذي شارك في بطولته داليا البحيري، دلال عبدالعزيز، حمدي الميرغني، محمد كيلاني، هدى المفتي وآخرين، والعمل كان من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، وظل لآخر لحظة يتصدر المشاهدات وتفوق على كل منافسيه.

تم نسخ الرابط