رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هاني شنوده : أمي قالتلي صوتك نشاذ وموسيقى الكاميرا في الملعب في ديسكوهات أمريكا

هاني شنوده
هاني شنوده

واصل الموسيقار الكبير هاني شنوده حديثه مع الإعلامي محمود سعد، ببرنامجه Sold Out، الذي يُعرض على قناة cbc ومنصة WATCH IT، وكشف خلال اللقاء عن رفض والدته غنائه، كما تحدث عن أشهر مقطوعاته الموسيقية.

وقال هاني شنوده : كنت بغني في البيت وأمي كانت بتقولي صوتك نشاذ ومتغنيش تاني وفعلًا ما بقتش أغني، وركزت في العزف والتلحين الذي أكملت مسيرته الفنية فيه.

شهرة موسيقى الكاميرا في الملعب 

وعن موسيقاه، تابع : أعتز بالعديد من المقطوعات الموسيقية التي قدمتها منها موسيقى الكاميرا في الملعب التي يحبها الجمهور، وهي أشهر موسيقى يتم لعبها في ديسكوهات أمريكا.

أما عن رأيه حول الذكاء الاصطناعي، اختتم هاني شنوده : يجب أن يتم عمل قوانين حتى لا يمس الذكاء الاصطناعي أغاني التراث مثل أغاني أم كلثوم وعبدالوهاب وغيرهم، فمثلًا ما ينفعش يركبوا أغنية هاتي بوسة يا بت على صوت أم كلثوم وغيرها من الأمور الغريبة.

كواليس أغنيته زحمة يا دنيا زحمة 

وتحدث هاني شنوده خلال نفس اللقاء عن العديد من الأمور منها كواليس أغنيته زحمة يا دنيا زحمة، وقال : لدي ذكريات عديدة مع موسيقى زحمة يا دنيا زحمة من غناء أحمد عدوية، وهي تذكرني بحماتي بسبب مواقفنا سويًا وكنت دائمًا أتناول طعامها وأتعب فأذهب إلى المستشفى.

وواصل : أغنية زحمة يا دنيا اتهاجمت وقتها، لأن هناك من اعتقد أننا نقصد انتقاد الرئيس السادات في هذه الفترة، ولكن لم يكن ذلك مقصودًا، وأنا دائمًا احترم أي رئيس جمهورية موجود.

وعن مسيرته، أضاف : تعلمت في كلية التربية الموسيقية، وهناك العديد من النجوم الذي أعطوني فرص للنجاح، منهم الزعيم عادل إمام الذي قدمت له 12 فيلم وأعد أكثر من قدم الموسيقى التصويرية في أعماله، أيضًا تعاونت في أغاني عديدة مع نجاة وفايزة أحمد وعدوية.

رأي هاني شنوده حول لقب صوت مصر

أيضًا كشف هاني شنوده عن رأيه حول الأحق بلقب صوت مصر، وقال : ليس لدي رأي حول هذا الأمر، ولكن كل من يجيد الغناء هو صوت مصر، كما أن هناك  أصوات شعبية رائعة فأنا مغرم بخضرة محمد خضر، أيضًا أنغام جبارة ومي فاروق جبارة ولا يمكنني الاختيار بينهما لأن الأمر يشبه الاختيار بين أكثر من فاكهة أحبها.

تم نسخ الرابط