رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ليلى طاهر : مفيش سينما دلوقتي في مصر وفنانين الجيل الحالي مش نجوم

ليلى طاهر
ليلى طاهر

تحدثت ليلى طاهر عن اعتزالها الفن منذ سنوات، كما كشفت عن آرائها فيما يجرى على الساحة الفنية في الفترة الحالية، وذلك خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج تفاصيل، الذي تقدمه نهال طايل، على قناة صدى البلد 2.

سبب اعتزال ليلى طاهر

وقالت ليلى طاهر : قضيت عمري كله تقريبًا في الفن، وكنت بعيدة عن عائلتي ولكن حاليًا أمنحهم كل وقتي وسعيدة بذلك، وآخر أعمالي كان مسلسل الباب في الباب، وبعدها جاءت الثورة وحكم الإخوان وغيرها من الظروف التي مرت بها البلاد مما أدى إلى خمول الفن في هذه الفترة، وأصبح إنتاج الأعمال ضئيلًا ودون المستوى فقررت وقتها ألا أقبل أي عمل أقل مما قدمته لاحترام جمهوري ونفسي.

وواصلت : ابتعدت عن الساحة بعد هذه الأحداث ولكن طالت مدة غيابي وقررت الاعتزال، على الرغم من أن الفن في الوقت الراهن في حاله جيد، ولكني قررت أن أتوقف عن التمثيل حتى نفتح الباب للجيل الجديد من المخرجين والممثلين وغيرهم.

وعن رأيها في السينما، تابعت : مفيش سينما دلوقتي في مصر، لأن الأعمال قليلة ولا تترك بصمة، وعندما أتجول في الشوارع أرى السينمات مغلقة، حيث يُعرض فيلمان أو ثلاثة أفلام في عدد من دور العرض ويتم إغلاق باقي الدور.

رأيها حول أعمال محمد هنيدي والجيل الحالي

أما عن محمد هنيدي، أضافت : قد تكون الأعمال التي تُعرض عليه غير جيدة، وهو بالتأكيد يرغب في استكمال مسيرته الفنية لذلك يقبل بالأعمال الموجودة التي تُعرض عليه.

واختتمت ليلى طاهر حديثها حول الجيل الحالي من الفنانين، قائلة : الفن بقى أصعب دلوقتي عن زمان، والجيل الحالي مجتهدين وليسوا نجوم، والمواهب قليلة، والراحل فؤاد المهندس كان أستاذًا في فنه ولم يكن أنانيا وأعطى كل ما يملكه لمن حوله لذلك أطلقنا عليه لقب الأستاذ، ولكن لا يوجد فنان في الجيل الحالي بحجم فؤاد المهندس لكي يطلق عليه لقب الأستاذ، فالوقت تغير والفن صار أكثر صعوبة من حيث الكتابة والإخراج والتمثيل.

آخر أعمال ليلى طاهر الفنية

يذكر أن مسلسل الباب في الباب 4 كان آخر ظهور فني لـ ليلى طاهر، وعُرض في 2014، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، قدم بطولته شريف سلامة، كارولين خليل، والراحل أحمد خليل، والعمل من تأليف أحمد بدوي ووائل حمدي وإخراج أحمد الجندي.
 

 

 

تم نسخ الرابط