رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صحافة زمان .. محمد نجم يكشف سبب خروج النجوم عن النص على خشبة المسرح؟

محمد نجم
محمد نجم

حقق محمد نجم شعبية واسعة، من خلال أعماله المسرحية، وحصل على تقدير كبير من قبل الجمهور في مصر، وكان الأبرز خلال فترة السبعينات بين النجوم الذين صنعوا نجومية ملحوظة على المسرح، جعلته محط اهتمام الصحف في تلك الفترة.

سبب خروج النجوم عن النص

طُرحت العديد من الأسئلة على محمد نجم حول الأسباب التي تجعل الممثل يخرج عن النص، خلال العروض المسرحية، وأجاب بشكل مباشر عن تلك النقطة، ودافع بقوة عن الممثلين الذين يقومون بهذا الأمر، حيث شدد أن مسألة الخروج عن النص أو الإضافة له ليس اختراع، بل عُرف معمول به في عالم الكوميديا.

الخروج عن النص برره محمد نجم، أنه من الضروري أن لا يكون على حسب النص نفسه، وأن أسباب الخروج تعود إلى رغبة الممثل في إظهار جوانب من دوره لا يساعده النص على إظهارها، لذلك تكون الإضافة مبنية على حركة أو إيماء ذات معنى، وشدد على ضرورة أن يكون الخروج عن النص، بعيدًا عن الإسفاف وخدش الحياء، بل يجب مراعاة التقاليد الشرقية.

فرقة المدبوليزم

محمد نجم أحد نجوم المسرح المصري، الذين كان لهم دور في فرقة المدبوليزم، للفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي، وكانت كذلك سبب في شهرته، والعديد من النجوم الشباب وقتها، ليتصدر محمد نجم بطولة العديد من الأعمال المسرحية المهمة، أبرزها مسرحية عش المجانين، التي عرضت لأول مرة في عام 1979، تصدر بطولتها كل من حسن عابدين، ميمي جمال، ليلى علوي، ومظهر أبو النجا.

تم نسخ الرابط