رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

آخرها مسلسل رشيد .. 8 أعمال جمعت الراحل أشرف عبدالغفور بـ ابنته ريهام

ريهام - أشرف عبدالغفور
ريهام - أشرف عبدالغفور

رحل الفنان أشرف عبدالغفور والد ريهام عبدالغفور منذ قليل عن عالمنا، عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر تعرضه لحادث سير بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، نُقل نتيجته إلى مستشفى الشيخ زايد، ثم وافته المنية.

 

وكان مسلسل رشيد من بطولة محمد ممدوح وريهام عبدالغفور آخر الأعمال التي جمعت الراحل بابنته، حيث عُرض العمل في الموسم الرمضاني الماضي 2023.

 

وسبق واجتمع أشرف وريهام في أكثر من عمل، منها الجزء الثاني من مسلسل زيزنيا بعنوان الليل والفنار، وكان ذلك في بداية مسيرة ريهام عبدالغفور الفنية، والعمل من بطولة يحيى الفخراني، هالة صدقي، فردوس عبدالحميد، وهدى سلطان، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبدالحميد.

 

كما اجتمعا بعدها على خشبة المسرح مع يحيى الفخراني بمسرحية الملك لير في 2001، وضم العمل أحمد سلامة، أحمد عبدالحليم، وسلوى محمد علي، ومن تأليف فاطمة موسى، وإخراج أحمد عبدالحليم.

 

قبل أن تشارك ريهام مع والدها في مسلسل فارس بلا جواد، من بطولة محمد صبحي، والعمل من إنتاج 2002، وشارك به جميل راتب، سيمون, هناء الشوربجي، ومن تأليف محمد صبحي وإخراج أحمد بدر الدين. 

 

أيضًا تقابل أشرف عبدالغفور مع ابنته في مسلسل بنت من شبرا، من بطولة ليلى علوي، طارق لطفي، شويكار، وعزت أبو عوف، والذي عُرض في 2004، ومن تأليف فتحي غانم وإخراج جمال عبدالحميد. 

 

ثم شاركا سويًا بمسلسل شرخ في جدار العمر، وضم العمل يوسف شعبان، هادي الجيار، ومنى حسين، ومن تأليف طارق ريحان، وإخراج إلهام دراز. 

 

وظهر الراحل ضيف شرف في مسلسل شيخ العرب همام من بطولة يحيى الفخراني وصابرين وريهام عبدالغفور، والعمل من إنتاج 2010، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسني صالح. 

 

واشترك أشرف عبدالغفور وابنته في المسلسل الديني عجائب القصص في القرآن والذي عرض في 2014، وضم نخبة من النجوم منهم يحيى الفخراني، ماجد الكدواني، طارق لطفي، وأحمد راتب، والعمل من تأليف محمد بهجت وإخراج مصطفى الفرماوي.

 

 

تم نسخ الرابط