رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيت بلانشيت : شعرنا بالرعب لمشاهدة العنـ ف المستمر في غـ زة والصراع يكلف آلاف الأرواح من الأبرياء

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

عبرت كيت بلانشيت عن استيائها من الأحداث في غـ زة من إبـ ادة جماعية وقـ صف مستمر، من قبل الجيش الإسـ رائيلي منذ أكثر من شهر.

 

وطالبت بلانشيت خلال خطابها بالبرلمان الأوروبي، كونها سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بوقف إنساني فوري لإطلاق النـ ار والإفراج عن جميع المدنيين المحتجزين كرهائن.

 

وقالت خلال كلمتها : أنا لست من سوريا، أو أوكرانيا، أو يمنية، أو أفغانستان، أو من جنوب السودان، أو فلسـ طين، أنا لست سياسية، لكنني شاهدة، فلقد شهدت التكلفة البشرية للحـ رب، والعنـ ف، والاضـ طهاد في زياراتي للمخيمات حول العالم.

 

وتابعت : لا أستطيع الإشاحة بوجهي في الأسابيع القليلة الماضية، شعرنا بالرعب لمشاهدة العنـ ف المستمر في غـ زة، الصـ راع لا يزال يكلف آلاف الأرواح من الأبرياء.

 

وكيت بلانشيت ليست الفنانة الوحيدة التي حرصت على دعم أهالي غـ زة، حيث طالب عدد من الفنانين خلال الفترة الماضية بوقف النـ ار على غـ زة، ودعوة الجماهير بالتبرع للمنظمات الإنسانية، بالإضافة لتبرع آخرين بأرباح حفلاتهم أو تأجيلها تضامنا مع غـ زة، مثل عمرو دياب، محمد حماقي، أنغام، بهاء سلطان، وائل جسار، ماجدة الرومي، رامي صبري، محمد رمضان، لطيفة، إلهام شاهين، وآخرين.

 

 

تم نسخ الرابط