رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

الأهلي يودع السوبر الإفريقي ويخسر لقب أول بطولة في تاريخ القارة

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

انتهت، منذ قليل، مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، بالتعادل السلبي بين الفريقين في إياب الدور نصف النهائي من بطولة السوبر الأفريقي، ليودع الأحمر أول نسخة من البطولة الوليدة، ويضرب صن داونز موعدًا مع الوداد المغربي في النهائي، المقرر له 5 نوفمبر الجاري.



 

وسيطر الأهلي على مجريات شوطي المباراة، بينما فشل لاعبيه في ترجمة الهجمات الخطيرة لأهداف، حتى نجم حارس صن داونز في التصدي لضربة جزاء سددها علي معلول ضعيفة على يساره، واكتفى الفريق الضيف بالدفاع واللعب على الهجمات المرتدة.

 

ولعب الأهلي بتشكيل ضم في حراسة المرمى محمد الشناوي، خط الدفاع على معلول، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، أكرم توفيق، خط الوسط آليو ديانج، مروان عطية، إمام عاشور، وفي الهجوم حسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا وبيرسي تاو، ولعب في الشوط الثاني موديست ورضا سليم وصلاح محسن وأحمد عبدالقادر.

 

بينما لعب صن داونز بتشكيل ضم كل من رونوين ويليامز في حراسة المرمى، وريفالدو كوتيزي ومفالا وجرانت كيكانا وعبدالمنعم بوطويل في الدفاع، وفي الوسط خايلسيو موادو، أوبيري موديبا ومارسيلو أليندي، وفي الهجوم جاستون سيرينو وثيمبا زواني وثابيلو ماسيكو.

 

وكان الأهلي قد تلقى خسارة بنتيجة هدف مقابل لا شئ في مباراة الذهاب، وهو ما كان يتطلب منه الفوز بفارق هدفين لضمان التأهل لنهائي الدوري الأفريقي.