رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ميسي يحصد جائزة البالون دور لأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة في تاريخه

ميسي
ميسي

أُقيم، منذ قليل، حفل توزيع جوائز البالون الدور في كرة القدم والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وذلك على مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، ليحافظ على استحواذه على الجائزة كأكثر لاعب فوزًا بها، حيث سبق وحققها نجم إنتر ميامي الأمريكي في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021.

 

يذكر أن ميسي نجح في التتويج بلقب كأس العالم لأول مرة في مسيرته في النسخة الماضية 2022 بقطر، مع منتخبه الأرجنتين بعد التفوق على الديوك الفرنسية في المبارة النهائية، التي انتهت بالتعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحسم راقصي التانجو اللقب بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 4-2 للأرجنتين.

 

وجاء خلف ليونيل في ترتيب الكرة الذهبية النرويجي إيرلينج هالاند في المركز الثاني، ثم الفرنسي كيليان مبابي في المركز الثالث، البلجيكي كيفين دي بروين في المركز الرابع، وحل الإسباني رودري خامسًا، وجاء البرازيلي فينسوس جونير بالمركز السادس، يليه الأرجنتيني جولينا ألفاريز في المركز السابع، النيجيري فيكتور أوسيمن في المركز الثامن، البرتغالي برناردو سيلفا في المركز التاسع، وأخيرًا الكرواتي لوكا مودريتش الذي احتل المركز العاشر.

 

أيضًا حصد فينسيس جونيور جائزة سوكراتيس للعمل الإنساني، فيما حصد جود بيلينجهام جائزة أفضل لاعب شاب، وفاز إيمليانو مارتينيز بجائزة ياشين كأفضل حارس في العالم، وتوج إيرلينج هالاند بجائزة جيرد مولر كأفضل هداف هذا العام. 

 

 

تم نسخ الرابط