رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المخرج محمد سلامة : إمبراطورية ميم لخالد النبوي يختلف عن فيلم فاتن حمامة والتصوير في ديسمبر

خالد النبوي - فيلم
خالد النبوي - فيلم امبراطورية ميم

بدأ المخرج محمد سلامة مؤخرًا التحضير لمسلسل إمبراطورية ميم، الذي يقدم بطولته خالد النبوي، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2024.

 

وقال سلامة في تصريح خاص لـ خبر أبيض : نواصل التحضير لمسلسل إمبراطورية ميم، ومازلنا في مرحلة كتابة السيناريو، ومن المفترض أن نبدأ التصوير مطلع شهر ديسمبر المقبل.

 

وعن قصة العمل، تابع : القصة مأخوذة عن الرواية الأصلية التي كتبها الكاتب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس، لذلك هي مختلفة عن فيلم إمبراطورية ميم الذي قدمته فاتن حمامة، لأن الفيلم كان مختلفًا في الأساس عن الرواية التي كان بطلها رجل وليست إمراة مثلما شاهدنا.

 

يذكر أن فيلم إمبراطورية ميم عُرض في 1972، ومن بطولة فاتن حمامة، أحمد مظهر، دولت أبيض، علي جوهر، حياة قنديل، سيف أبو النجا، ليلى حمادة، وهشام سليم، ومن تأليف محمد مصطفى سامي وكوثر هيكل، والعمل مأخوذ عن رواية إحسان عبدالقدوس وتولى الأديب العالمي نجيب محفوظ إعداده السينمائي، وأخرج الفيلم حسين كمال.

 

ومن ناحية أخرى، خاض المخرج محمد سلامة منافسات الموسم الرمضاني الماضي 2023 بمسلسل الكتيبة 101، والذي قدم بطولته عمرو يوسف وآسر ياسين، وسلط الضوء على بطولات الجيش المصري ومواجهته للإرهاب، وشارك في بطولته فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، لبلبة، أحمد صلاح حسني، وميرنا نور الدين، ووليد فواز، والعمل من تأليف إياد صالح.

 

وسبق واجتمع سلامة مع النبوي في مسلسل راجعين يا هوى، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في موسم رمضان 2022، وشارك في بطولته هنا شيحة، نور اللبنانية، وفاء عامر، أنوشكا، طارق عبدالعزيز، سلمى أبو ضيف، ونور النبوي، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك.

 

جدير بالذكر أن خالد النبوي انتهى منذ فترة من تصوير فيلم أهل الكهف، ومن المقرر عرضه خلال العام المقبل 2024، ويتناول خلاله قصة أهل الكهف، وتدور الأحداث في 3 أزمنة مختلفة، ويشارك في البطولة غادة عادل، محمود حميدة، بيومي فؤاد، محمد ممدوح، ومحمد فراج، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

 

تم نسخ الرابط