رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى نيازي مصطفى .. خلاف بينه وبين نجيب الريحاني أوقف تصوير فيلم سي عمر

نيازي مصطفي ـ نجيب
نيازي مصطفي ـ نجيب الريحاني

في مثل هذا اليوم 19 أكتوبر عام 1986 رحل المخرج الكبير نيازي مصطفي، إثر جريمة قتل قيدت ضد مجهول حيث عثر على جثته مكبل الأيدي غارقاً في دمائه بغرفة نومه واستخدمت شفرة حادة فى قطع شرايين يده، وكمم القاتل فمه بقطعة من القماش وكان ذلك قبل أن ينتهي من تصوير فيلمه الأخير القرداتي.

 

كان نيازي مصطفى أحد أبرز مخرجي مصر، درس في ألمانيا والتحق بمعهد الفيلم الألماني ثم عاد لمصر مرة أخرة ليعمل مونتيراً وكان أول أعماله فيلم سلامة في خير والذي حقق نجاحاً كبيراً جعل نجيب الريحاني يتراجع عن قراره بمقاطعة السينما.

 

وبسبب نجاح الفيلم كرر الريحاني التجربة والتعاون مرة أخرى مع نيازي مصطفى في فيلم سي عمر ولكن بسبب كثرة تدخل الريحاني في السيناريو بدأت تنشب بينهما الخلافات والتي وصلت إلى مداها حيث تعطل تصوير الفيلم عام ونصف.

 

تزوج نيازي من الفنانة كوكا والتي كانت مساعدته في قسم المونتاج باستوديو مصر، أحبها حباً شديداً وعرض عليها الزواج وقبلت وعاشا فى سعادة، حتى تم الانفصال بينهما دون أن ينجبا وبعدها تزوج من الراقصة نعمت مختار ولكن حب كوكا ظل في قلبه وبمجرد علمه بإصابة الأخيرة بالسرطان انفصل فوراً عن نعمت ليعود لزوجته وحبيبته الأولى حتى رحلت وهو بجوارها.

 

 

تم نسخ الرابط