رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هي بدرية السيد صاحبة موال العدل فوق الجميع بمسلسل سفاح الجيزة لـ أحمد فهمي؟

أحمد فهمي - بدرية
أحمد فهمي - بدرية السيد

يُعرض حاليًا مسلسل سفاح الجيزة بطولة أحمد فهمي على منصة شاهد، والذي تصدر قائمة الأعلى مشاهدة على المنصة منذ طرحه.

 

ولفت موال العدل فوق الجميع للمطربة الشعبية بدرية السيد الأنظار، بعدما تم استخدامه في أكثر من مشهد بالمسلسل، حيث جاء مناسبًا لأجواء العمل.

 

وبدرية السيد واحدة من أشهر مطربات الغناء الشعبي في مصر، حيث ذاع صيتها في الخمسينات والستينات، واسمها الحقيقى بدور مصطفى الشامي، ولدت عام 1930 في الإسكندرية، بينما بدارة هو الاسم الذي أطلقه عليها أهل الإسكندرية، وكذلك أسموها إمبراطورة الأغنية الشعبية والموال الإسكندراني.

 

بدأت مشوارها الفني من خلال التقدم للإذاعة اللاسلكية في الإسكندرية عام 1954، حيث علمت أنهم يطلبون أصوات جديدة من الجنسين، وبالفعل تقدمت للانضمام إليهم وأدت الاختبار أمام لجنة من الإذاعة المصرية بالقاهرة.

 

وتواجد في اللجنة التي اختبرت بدرية السيد، كل من المشرف على الإذاعة حينها محمد محمود شعبان الشهير بـ بابا شارو، وعبدالحميد حمدي، ومحمد شرابي، وحافظ عبدالوهاب، وبالفعل اجتازت الاختبار ونجحت، ولكن اللجنة أوصت بأن تغني اللون الريفي وليس الشعبي، وهو الأمر الذي عطلها في بداية مشوارها الفني.

 

وقدمت بدرية العديد من المواويل والأغاني الشعبية مثل يا حودة، فوق شواشي الدرة، مسيلي على الغايب، طلعت فوق السطوح، أنت الحدق وبتاع كله، فسحنا يا اسطى، ادلع يا رشيدي.

 

ومسلسل سفاح الجيزة يشارك في بطولته أحمد فهمي، باسم سمرة، صلاح عبدالله، ركين سعد، ميمي جمال، وحنان يوسف، ومن تأليف محمد صلاح العزب وعماد مطر وإنجي أبو السعود وإخراج هادي الباجوري. 

 

 

 

تم نسخ الرابط