رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد منة شلبي .. حصدت 5 جوائز فنية وكانت أول ممثلة عربية تُرشح لجائزة الإيمي العالمية

منة شلبي
منة شلبي

يصادف اليوم الإثنين 24 يوليو عيد ميلاد منة شلبي الـ 41، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1982، بمحافظة الجيزة، ووالدها هو رجل الأعمال محمد هشام الدين شلبي ووالدتها الراقصة والممثلة المعتزلة زيزي مصطفى.

 

وتملك منة رصيدًا فنيًا مليئًا بالنجاحات منذ بداية مشوارها في عام 2000 حتى الوقت الحالي، وكانت سميحة أيوب أول من اكتشفت موهبة منة في التمثيل وقدمتها بمسلسل سلمى يا سلامة من بطولتها في عام 2000.

 

 أيضًا التقت منة بالراحل محمود عبدالعزيز في حفل زفاف المؤلف عمرو محمود ياسين، ليختارها للمشاركة معه في فيلم الساحر الذي اكتسب شهرة واسعة بسببه وانطلقت في الساحة الفنية.

 

وقدمت بعدها منة شلبي العديد من الأدوار التي جعلتها من أهم نجمات جيلها، وحصدت عنها أكثر من جائزة منها 5 جوائز رسمية وهي أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عن دورها في فيلم بنات وسط البلد في 2006 وجائزة أفضل ممثلة عن نفس الدور من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية عام 2007.

 

أيضًا فازت منة بجائزة أفضل دور نسائي أول عن فيلم عن العشق والهوى من المهرجان القومي للسينما المصرية في 2007، قبل أن تُكرم من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 41 في عام 2019 بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمال أعمالها.

 

كما حصدت منة شلبي جائزة أفضل ممثلة عربية، من مهرجان موريكس دور في دورته الـ 22 بالعام الماضي عن دورها بمسلسل بطلوع الروح، وباتت شلبي أول ممثلة عربية يتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في حفل جوائز الإيمي العالمية بالعام الماضي، وكان ذلك عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

 

 

تم نسخ الرابط