رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عبدالحليم حافظ بين الفيديو كليب والذكاء الاصطناعي .. قصة عمرو مصطفى بدأت قبل 30 عاماً

عمرو مصطفي ـ عبدالحليم
عمرو مصطفي ـ عبدالحليم حافظ

يستعد الملحن عمرو مصطفي لتقديم تجربة مختلفة من خلال الذكاء الاصطناعي لإعادة تقديم الأعمال الغنائية بصوت عبدالحليم حافظ، ونجوم الطرب في القرن الماضي، في محاولة لاستغلال التطور الهائل الذي يحدث في التكنولوجيا، لكن هذه المحاولة لم تكن الأولى لمثل هذه النوعية من التجارب التي تعتمد على شهرة النجوم الراحلين.

 

قبل 30 عاماً قرر المخرج عادل عوض، أن يقدم عبدالحليم حافظ من خلال الفيديو كليب،  حيث اختار 30 أغنية تعبر عن مراحل مختلفة من مسيرة العندليب الأسمر، لتقديمها في كليب، اعتمد فيه المخرج على مقاطع من أفلام عبدالحليم بالإضافة لحفلاته الغنائية، في مصر وأوروبا، ومشاهد من بروفات الأغاني التي كان يحضر لها. 

 

المخرج عادل عوضن رغم اعتباره أن ما يرغب في تقديمه يعد مغامرة، لكون الاقتراب من عبدالحليم حافظ يجب أن يكون محسوبا بدقة، لكنه كان يرى أنها محاولة لصياغة تاريخ عبدالحليم حافظ الفني، بعيداً عن التفتيش في حقيبة أسراره الشخصية، وقصص الحب التي مر بها.

 

تجربة المخرج عادل عوض، قدمت أيضا خلال الفترة الأخيرة، بشكل مختلف من خلال حفلات الهولوجرام، التي عادت إظهار النجوم من جديد على المسرح، وفي مقدمتهم كوكب الشرق أم كلثوم، وكذلك العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

 

 

تم نسخ الرابط