رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد يوسف : يوسف شاهين فضل نور الشريف على أحمد زكي في فيلم المصير وسره الباتع أهم عمل في مسيرتي

خالد يوسف ـ نور الشريف
خالد يوسف ـ نور الشريف ـ يوسف شاهين ـ أحمد زكي

تحدث المخرج خالد يوسف عن مسلسله سره الباتع، الذي عُرض في السباق الرمضاني الماضي 2023، كما كشف عن سر حول فيلم المصير الذي قدم بطولته الراحل نور الشريف، وذلك في لقائه ببرنامج كلمة أخيرة، مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر قناة ON.

 

وقال خالد : اشتريت حقوق رواية سره الباتع في 2009، حتى أقدمها في فيلم، وكان من المقرر أن ينتجه نجيب ساويرس قبل ثورة 30 يونيو، وكنت قد توقعت أن محمد مرسي سيترك الحكم وبالفعل حدث ما توقعت واستخدمت هذا الحدث في العمل لأنني مزجت بين الحاضر والماضي، ورأيت التشابهات بين الاحتلال الفرنسي والإخواني أنهما لم يستمرا طويلًا في مصر.

 

وواصل : أنا راضي جدًا عن مسلسل سره الباتع بنسبة تصل إلى 99%، وكل الانتقادات التي تعرضت لها كانت بسبب حملة موجهة ضدي وغير مرحبة برجوعي للوسط الفني، كما أن هناك من لهم مصالح يهاجموني بسببها، وأنا أتحدى أي مخرج في تاريخ السينما ما عدا يوسف شاهين أن يقدم عمل مثل سره الباتع بنفس احترافية تصميم المعارك وحركة المجاميع التي أتقنتها.

 

وتابع : المسلسل كان يحتاج سنتين لتنفيذه وليس 6 أشهر فقط، ولكنني سعيد بنتيجته النهائية، وأعتبره أهم عمل على الإطلاق في مسيرتي الفنية.

 

وعن فيلم المصير، اختتم : عملت به كمخرج مساعد مع الراحل يوسف شاهين، ووقتها فضل شاهين اختيار نور الشريف لدور ابن رشد على حساب أحمد زكي، وعندما سألته حول هذا الأمر أخبرني أنه فضل نور على زكي بسبب الثقافة التي كان يتمتع بها نور ويمكن تصديق شخصيته بسببها.

 

تم نسخ الرابط