رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالصور .. يسرا وسلمى أبو ضيف وإيفا لانجوريا في ختام الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي

سلمي ابو ضيف - ايفا
سلمي ابو ضيف - ايفا لنجوريا - يسرا

أُقيمت، منذ قليل، فعاليات حفل ختام مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76 بفرنسا، بحضور عدد كبير من النجوم والمشاهير حول العالم.

 

وحرصت عدد من النجمات العرب على حضور الفعاليات منهن يسرا، التي ارتدت فستان أبيض مزين بأكثر من عقد باللونين الأبيض والذهبي مع جاكيت باللون الأبيض كذلك، وتألقت سلمى أبو ضيف بإطلالة ظهرت خلالها بفستان باللون الفوشية كاشف للظهر.

 

وأسفرت الحفل عن عدد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة التي ذهبت للتركية ميرفي دزدار عن دورها في فيلم About Dry Grasses، فيما حصد الياباني كوجي ياكوشو جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Perfect Days، وفاز المخرج تران آنه هونج بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه La Passion de Dodin Bouffant.

 

وفي الأفلام حصل فيلم Anatomy of a Fall على جائزة السفعة الذهبية، وفاز فيلم The Zone of Interest بالجائزة الكبرى، وحصد فيلم Fallen Leaves جائزة لجنة التحكيم. 

 

وعلى المستوى العربي، كان النصيب الأكبر من الجوائز للفيلم التونسي بنات ألفة، بطولة هند صبري وإخراج كوثر بن هنية، والذي جمع 3 جوائز دفعة واحدة في هذه الدورة، وهي جوائز العين الذهبية والسينما الإيجابية والتنويه الخاص.

 

وشهدت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز مهرجان كان حضور المخرج الكبير كوينتن تارانتينو وإيفا لانجوريا وجين فوندا وأورلاندو بلوم، وعدد آخر من مشاهير العالم. 

 

 

تم نسخ الرابط