رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد رمضان 2023 .. عام استثنائي في مسيرته وهذا ما ينتظره من فيلم ع الزيرو

محمد رمضان
محمد رمضان

يعيش محمد رمضان في عام 2023 لحظات مهمة في مسيرته، بسبب حالة التوهج بعد عرض مسلسل جعفر العمدة، ثم فيلم هارلي، وأخيرًا انتظاره لعرض فيلم ع الزيرو، الذي يجمعه لأول مرة مع نيللي كريم، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام كذلك بجولة غنائية مهمة في الولايات المتحدة الأمريكية، أحدثت ردود فعل واسعة.

 

عام 2023 بات استثنائيًا في مسيرة رمضان، ليس فقط بسبب نجاح مسلسله الأبرز جعفر العمدة، الذي عرض في رمضان الماضي، بل نتيجة حالة النشاط المستمر له في السينما، وأيضا حفلاته الغنائية، وهو ما يجعله يعيش انتعاشة فنية على مختلف الأصعدة، لكنها أيضاً لم تخل من بعض الجدل والأزمات.

 

مسلسل جعفر العمدة بات هو العمل الأنجح في مسيرته، والذي فاق نجاح أي عمل درامي قدمه محمد رمضان في السنوات الأخيرة، رغم أن بعض هذه الأعمال قد حققت أيضاً ردود فعل واسعة في سنوات عرضها، لكن يظل ما حققه جعفر العمدة استثنائياً لدرجة جعلت صناعه يفكرون في تقديم جزء ثاني منه، في دلالة واضحة على مدى الشعبية التي حصل عليها العمل. 

 

محمد رمضان استغل هذا النجاح كذلك بالإصرار على عرض فيلمه هارلي، الذي سعى القائمين عليه لضغط تصويره بشكل مكثف من أجل لحاقه بموسم عيد الفطر، ليطرح الفيلم ويحقق أعلى إيرادات في مسيرته السينمائية، رغم تقديمه خلال العشر سنوات الماضية مجموعة كبيرة من الأفلام، لكنه استطاع في 2023 أن يحقق إيرادات وصلت لما يقارب الـ 35 مليون جنيه، متفوقاً على فيلمه الأشهر عبده موته، الذي حقق إيرادات وصلت لـ 22 مليون جنيه. 

 

فيلم هارلي رغم نجاحه لكنه صنع أزمة لـ محمد رمضان مع محمود حميدة، وذلك بسبب ترتيب اسمه على شارة العمل، والذي خالف نص العقد المبرم بينهما، وهو جعل حميدة يؤكد لوسائل الإعلام، عدم تعاونه في أي تجربة فنية جديدة مع محمد رمضان.

 

الحفلات الغنائية لـ محمد رمضان في 2023، تبدو مختلفة تماماً عن أي من حفلاته في السنوات الماضية، حيث ابتعد رمضان عن منطقة الشرق الأوسط، ليظهر في الولايات المتحدة الامريكية في جولة غنائية، تظهره كأحد أبرز نجوم الراب في العالم العربي وإفريقيا، الذين بات لهم شعبية واسعة في أمريكا الشمالية، وهذا ما ظهر من حالة الاحتفاء به خلال جولته.

 

رحلة محمد رمضان في أمريكا لم تخل من صناعة أزمة، وتحديداً بعدما نشر صورة من داخل طائرته الخاصة عقب عودته لمصر، وبجواره رزم من الدولارات، تشير إلى مكاسبه الضخمة خلال هذه الرحلة، وتسبب هذا في إثارة الجدل وانتقاد الجمهور، ليحذف رمضان الصورة، في إشارة جديدة منه أنه لم يعد يرغب في إثارة جدل أو استفزاز جمهوره بالإصرار على مواقفه، في محاولة للحافظ على النجاح الذي حققه طوال الفترة الماضية.

 

محمد رمضان من ناحية أخرى لا يزال مستمر في تصوير فيلمه الجديد ع الزيرو، مع نيللي كريم، في تجربة جديدة للثنائي معا، بعد مجموعة من التجارب التي خاضها مع العديد من النجمات في السنوات الأخيرة، لتنضم نيللي كريم لقائمة البطلات اللاتي شاركن البطولة معه في أعماله السينمائية، ومن أبرزهن مي عمر، دينا الشربيني، دنيا سمير غانم، وحورية فرغلي.

 

ويسعى محمد رمضان في أن يحقق إيرادات أكبر من خلاله الفيلم الجديد، ليستمر في حالة النجاح التي يعيشها في عام 2023، ويؤكد للمرة الثانية أن عودته للسينما جاءت من الباب الكبير، بعد غياب عنها استمر لما يقارب الـ 5 سنوات، وأن 2023 هي الأنجح في مسيرته، وتحديداً بعدما حقق كل هذا النجاحات فقط في النصف الأول منها.

 

 

تم نسخ الرابط