رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ماذا قال سعيد صالح وأحمد زكي والنجوم عن موهبة عادل إمام ونجاحه؟

عادل إمام _ أحمد
عادل إمام _ أحمد زكي _ سعيد صالح

نجح عادل إمام على مدار سنوات وعقود فى المحافظة على المكانة التى وصل إليها كنجم أول في السينما.

 

وقد اتفق نجوم الزمن الجميل على قيمته، وكذلك النجاح الذي حققه على مدار عقود طويلة، فقال عنه فؤاد المهندس أحد النجوم الذين اكتشفوا موهبة الزعيم، من خلال مسرحية، أنا وهو وهي، في الستينات، أنه قادر على أن يصبح نجم لا ينافسه أحد في السينما.

 

 كما أوضح أنه اختاره للمسرحية الشهيرة من بين 20 نجم آخر، فقال فؤاد المهندس: عادل إمام فنان لا ينافسه أحد في السينما، عمل بكثرة لتكوين نفسه حتى أصبح أكبر نجم، واخترته من بين 20 نجم في بداية مشوراه.

 

سعيد صالح جمعته صداقة استنثائية بالزعيم، بداية من ظهورهما معا في مسرحية مدرسة المشاغبين، وتعاونهما في العديد من الأعمال الفنية، لذلك اعتبر سعيد نفسه محظوظا، لأن الزعيم صديقه، وأكد دائما أن عادل إمام هو النجم الأغلى في مصر، والوحيد الذي نجح في كسر الشروط  الشكلية التي وضعها البعض للبطل.

 

وأضاف سعيد صالح في أكثر من برنامج تحدث فيه عن الزعيم : عادل إمام الوحيد في تاريخ السينما المصرية الذي نجح في كسر كل الحواجز، فغير الصورة السائدة عن البطل، بعد أن حصرها البعض في الوسامة، بالإضافة لكسر حواجز الأجر ليصبح أغلى نجم في مصر، يا بختي بعادل إمام، فنان تعشق العمل معه، فهو قادر على اكتشاف كل شخص أمامه، وقدم كل ألوان التمثيل.

 

محمود عبدالعزيز أشاد كذلك بموهبة عادل إمام، وقال: ربنا أعطى عادل إمام هبة الإضحاك، وفي كل فيلم كوميدي قدمه استطاع أن يعطي جرعات من الضحك والابتسامة.

 

أما أحمد زكي فتحدث بشكل ضمني عن دور عادل إمام في تطور موهبته، وكيف كان الزعيم قادر على استفزاز زملائه بنجاحه، في منافسة شريفة جمعت الجميع وقال: عادل إمام له نسبة في أجري بسبب نجاحه الكبير، لأن وجوده كمنافس يستفز الفنان الذي أمامه من أجل أن يقدم أفضل أداء، فأنا مدين لعادل إمام.

 

سمير غانم أوضح كذلك رأيه في لقب الزعيم الذي أطلق على عادل إمام، وهل نجح أحد في منافسته على هذا اللقب فقال : لا يوجد زعيم في الفن غير عادل إمام، لكنى أخذت حتة من هذه الزعامة، وعادل إمام يضحكني أكثر من محمود عبدالعزيز.

 

محمد صبحي سعى كذلك لوضع عنوان قصير يصف به قيمة عادل إمام الفنية في مصر والعالم العربي فقال : مهما اختفلنا عليه، فهو النجم الأول في مصر، بل الهرم الرابع.

 

بينما رد الفنان يونس شلبي على الاتهامات التي يتعرض لها الزعيم ووصفه بالفنان المغرور، وقال: عادل إمام ليس مغرورا، بل فنان قادر على صناعة هالة خاصة لنفسه يتصدرها الاحترام.

 

 

تم نسخ الرابط