رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم الغول .. قدمه الزعيم مع نيللي بعد اعتذار نور الشريف وبوسي وصار من أهم أفلامه

عادل إمام ونيللى
عادل إمام ونيللى ـ نور الشريف ـ بوسي

يحل يوم 17 مايو الجاري ليجدد ذكرى عيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ 83، ويحتفل خبر أبيض بالزعيم كنجم شهر مايو، تقديرًا لمسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات والإنجازات على مستوى السينما والدراما والمسرح، حيث ظل متربعاً على القمة حوالي 50 عامًا. 

 

ومن أشهر أعمال الزعيم السينمائية فيلم الغول، الذي أُنتج في 1983، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه كعادة الزعيم، حيث كان يتربع دائمًا على عرش الإيرادات فى الثمانينات من القرن الماضي بمعظم أفلامه.

 

وما لا يعلمه الكثيرون أن فيلم الغول في البداية كان لـ الراحل نور الشريف ونيللي، حيث كان الشريف صديقاً للسيناريست الكبير وحيد حامد والمخرج سمير سيف واتفقوا على تقديم العمل، ولكن نور رأى أن نيللي غير مناسبة للدور، وطلب تقديم زوجته بوسي للبطولة أمامه بعدما قرأت السيناريو ونال إعجابها.

 

ولكن وحيد حامد وسمير سيف أصرا على أن تقدم نيللي الدور مع نور، ليعتذر الأخير في النهاية، الأمر الذي جعل وحيد وسمير في أزمة لعدم وجود بطل للفيلم، ليفكرا في عرض العمل على عادل إمام وتوقعا رفضه نظرًا لأنه ليس المرشح الأول له، كما أن العمل مختلف عن نوعية أفلام الزعيم الكوميدية.

 

لكن المفاجأة أن الزعيم وافق على تقديم فيلم الغول واعتبره رهان جديد، نظراً لتناول العمل عدد من الجوانب السياسية في هذه الفترة، ونال السيناريو إعجابه وقدمه، ليصبح من أهم أفلام عادل إمام وأشهرها. 

 

تم نسخ الرابط