رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد صلاح يصنع التاريخ مجددًا بالدوري الإنجليزي ويتفوق على ريان جيجز وفان بيرسي

محمد صلاح ـ ريان
محمد صلاح ـ ريان جيجز ـ فان بيرسي

أعاد محمد صلاح صناعة التاريخ مجددًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد الفوز العريض الذي حققه ناديه ليفربول على مضيفه نادي ليدز يونايتد بـ 6 أهداف مقابل هدف، في مباراة أعادت الانتصارات للريدز بعد سلسلة من الخسائر والتعادلات.

 

محمد صلاح أحرز في الشوط الأول الهدف الثاني لليفربول، ونجح في النصف الثاني من المباراة فى إحراز هدفه رقم 107 بقدمه اليسرى، ليصبح بسبب الهدفين الذي أحرزهما في مرمي ليدز يونايتد، اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف بالقدم اليسري، وذلك عبر مسيرة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نسخته الأولى التي انطلقت قبل 31 عامًا، ليتفوق على مجموعة من النجوم الذين تصدروا تلك القائمة الطويلة. 

 

محمد صلاح كان قبل المباراة يشارك أسطورة ليفربول الشهير، روبي فاولر، صدارة قائمة أكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف بالقدم اليسرى، بالدوري الإنجليزي، حيث وقف الثنائي عن رصيد 105 أهداف، لينجح صلاح فى الانفراد بالصدارة بعد المباراة الأخيرة، ويحلق بعيدًا عن النجوم الذين اعتزل معظهم، مما يشير إلى أن صلاح قد يسيطر على تلك القائمة لفترة طويلة.

 

صلاح تفوق أيضًا في هذه القائمة على النجم الهولندي روبن فان بيرسي واللاعب السابق لكل من مانشستر يونايتد وأرسنال، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 94 هدفا، بينما بات الويلزي الشهير ريان جيجز في المركز الرابع برصيد 83 هدف، وأخيرًا الجزائري رياض محرز برصيد 65 هدف.

 

 

تم نسخ الرابط