رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نيللي كريم ومنى زكي وروجينا .. أمهات مقاتلات في المارثوان الرمضاني 2023

نيللى كريم ـ منى
نيللى كريم ـ منى زكي ـ روجينا

ألقت دراما رمضان 2023 الضوء على عدد من القضايا الهامة، والتي تعاني منها أغلب النساء المصريات خاصة في الصعيد، وعلى الرغم من عادات المجتمع وتقاليده وصعوبة القوانين الأ أن هناك -نساء مقاتلات- تحدين جميع الصعاب وخرقن القوانين والعادات والتقاليد من أجل أبنائهن.

 

واستطاعت الدراما أن تكشف مدى قوة هؤلاء النساء المكافحات اللائي رفضن الظلم والقهر وحاولن العيش بكرامة وكبرياء، ومن أبرز هؤلا النجمات، نيللي كريم التي استطاعت من خلال مسلسل عملة نادرة تجسيد شخصية نادرة، الصعيدية القوية التي تحارب أهل زوجها من أجل الميراث وتحافظ على حقوق ابنها، وتصارع نيللي كريم خلال أحداث المسلسل عائلة زوجها، خاصة أن العرف السائد أن النساء لا يورثون شيئًا وأن الجد هو الوصي على حفيده.

 

ولكن تفاجئ نادرة الجميع أن لها حق ملكية ورثها وورث ابنها، وتصارع خلال المسلسل لحماية حقوق ابنها وعدم الزواج من شقيق زوجها المتوفي. 

 

مسلسل عملة نادرة بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفي، تأليف مدحت العدل، إخراج ماندو العدل.

 

وفي مسلسل تحت الوصاية تصارع منى زكي منذ الحلقة الأولى في مسلسلها المكون من 15 حلقة، من أجل أبنائها وتفعل المستحيل وتتحمل الصعاب من أجل استعادة حقوق أبنائها الذي يمنعها المجلس الحسبي من التصرف فيها.

 

وتقوم حنان -منى زكي- بسرقة مركب زوجها لتعمل عليه بمهنة الصيد، لتوفير قوت أبنائها غير مهتمة بالعواقب الوخيمة التي ستواجهها خلال الحلقات المقبلة مع عائلة زوجها.

 

مسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، مها نصار، نسرين أمين، تأليف خالد وشيرين دياب، إخراج محمد شاكر خضير.

 

أما روجينا، فقد استطاعت خلال أحداث مسلسل ستهم، إبهار جمهورها بقوة وصلابة المرأة المصرية التي ترفض عادات وتقاليد المجتمع، حيث تصارع من أجل الثأر من قاتل زوجها.

 

وتحارب ستهم أهلها للمطالبة بحقها في الميراث خاصة بعد وفاة زوجها، وذلك من أجل الإنفاق على أبنائها، حيث رفضت كل المساعدات المالية التي عُرضت عليها من باب الشفقة.

 

مسلسل ستهم بطولة روجينا، إياد نصار، جهاد سعد، نانسي صلاح، المنشد ياسين التهامي، أحمد الرافعي، محمد عبد الحافظ، إبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان، تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

 

تم نسخ الرابط