رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الكبير 7 ورمضان كريم 2 .. مسلسلات تناولت الجانب الخفي من حياة البلوجر

أحمد مكي - سيد رجب
أحمد مكي - سيد رجب

تناولت مسلسلات الماراثون الرمضاني هذا العام 2023 عدة قضايا مهمة أثرت على المجتمع المصري بشكل سلبي في الفترة الأخيرة.

 

وكانت قضية هوس مواقع التواصل الإجتماعي والتربح منها واحدة من تلك القضايا التي لا تزال تهدد المجتمع المصري وتؤثر عليه، ومن ثم ركزت بعض المسلسلات الرمضانية على هذه القضية، بالإضافة إلى عرض الجانب الخفي من حياة البلوجر.

 

وكان مسلسل الكبير أوي 7، من المسلسلات التي تناولت هذه القضية، في الحلقات 9 و10 و11، والتي حلت أيتن عامر ضيفة شرف عليها، حيث ناقشت الحلقات في إطار كوميدي مشكلة هوس السوشيال ميديا والتربح منها، حيث بدأت مع عرض چوني حياته على التيك توك واللايف لكسب الأموال.

 

كذلك عرضت الحلقات الجانب الخفي في حياة مشاهير السوشيال ميديا من خلال حياة شروق كلنا سوا -أيتن عامر- وأسرتها، والتي تظهر على التيك توك بمستوى اجتماعي يختلف تمامًا عن الطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها في الحقيقة، كذلك الاتفاق على خطة خطبتهما بهدف الربح من خلالها فقط.

 

أما مسلسل رمضان كريم 2، فقد تناول هذه القضية من منظوريها الإيجابي والسلبي، ليظهر الجانب الإيجابي، من خلال شخصية زيزي -نجلاء بدر- التي اتجهت للسوشيال ميديا للترويج للعباءات الرمضانية التي تقوم بتفصيلها، حتى يراها أهل الحارة لتصنع لنفسها مصدر رزق حلال، أما الجانب السلبي فظهر من خلال شخصية جمال -كريم عفيفي- وزوجته سامية -نهى صالح- والذي طلب منها خلع الحجاب لتصوير فيديوهات ولايفات على التيك توك، حتى يتربح من خلالها.

 

وفي هذا السياق لم تكن مسلسلات رمضان 2023 هي الأولى في مناقشة هذه القضية، حيث بدأت مناقشة الفكرة منذ عام 2017 من خلال مسلسل اختيار إجباري، بطولة أحمد زاهر وخالد سليم ومي سليم وكريم فهمي، وفي عام 2022 أنتجت عدة أعمال درامية ناقشت هذه الظاهرة مثل ورا كل باب وسوشيال ميديا ودوبامين.

 

 

تم نسخ الرابط