رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مسجد المصطفى .. شهد إشهار إسلام 117 أجنبي وبُني على الطراز الفاطمي

مسجد المصطفى
مسجد المصطفى

يقع مسجد المصطفى في مدينة شرم الشيخ ويعد من أشهر مساجدها، وبدأ بنائه في 2005 حتى افتتح في 2007 وتكلف حوالي 17 مليون جنيه، وذلك عن طريق التبرعات المقدمة إلى جمعية أحباب المصطفى بشرم الشيخ، بالإضافة إلى التمويل الحكومي.

 

وبُني المسجد على الطراز الفاطمي، وتبلغ مساحته 27 ألف متر وارتفاعه 12 مترًا، فيما يبلغ ارتفاع مآذنه 71 متر وارتفاع قبته 31 متر، ويحتوي على حديقة بها 143 نخلة و85 شجرة مثمرة و10 نخلات زينة، بالإضافة إلى 30 عمود إضاءة خرساني و49 عمود إضاءة حديدي، و31 دورة مياه، أما عن المصلين فيسع حوالي 4000 مصلي. 

 

كما أن لمسجد المصطفى دور بارز لشيوخه في الدعوة للإسلام ودخول العديد من الأجانب الإسلام على يديهم، وأشهر 117 أجنبى إسلامهم على يد شيوخ هذا المسجد.

 

أيضًا يقدم المسجد العديد من الخدمات منها الدينية والاجتماعية والثقافية عن طريق المكتبة، حيث يتم توفير الأسطوانات والكتب الدينية التي تعرض أفكار ومبادئ الدين الإسلامي بالمجان وتوفرها إحدى الجمعيات بالإسكندرية بعد عرضها وإجازتها من الأزهر الشريف.

 

كذلك يقوم مسجد المصطفى بتحفيظ القرآن وتكريم المتفوقين، ويقدم كفالة لليتامى من أبناء شرم الشيخ وطور سيناء، كما يقوم المسجد بالغسل والتكفين الشرعي ونقل المتوفي إلى أي مكان بالجمهورية بالمجان. 

 

 

تم نسخ الرابط