رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صلاح وبنزيمة وميسي ورونالدو وبوجبا وحكيمي .. وراء كل لاعب عظيم أم أعظم

بوجبا ـ ميسى ـ صلاح
بوجبا ـ ميسى ـ صلاح ـ حكيمي ـ رونالدو ـ بزنيمة

يحتفل العالم العربي اليوم بعيد الأم، وسبق وكشف عدد من نجوم الكرة المصريين والعالميين من قبل عن علاقتهم بأمهاتهم ودورهن الفعال في حياتهم، ليطبقوا المثل القائل وراء كل لاعب عظيم أم أعظم.

 

ويأتي الفرعون المصري محمد صلاح على رأس القائمة حيث كشف في أكثر من مناسبة عن دور أمه في نجاحاته منذ بداية مسيرته حتى الوصول إلى العالمية، وشارك صلاح اليوم عبر حسابه على إنستجرام صورة جمعته بوالدته بمناسبة عيد الأم وعلق عليها بإيموشن قلب.

 

 

 

ويعد كريمة بنزيمة المتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم من أشهر لاعبي الكرة الذي اعترفوا بفضل أمهم عليهم، حيث يحرص بنزيمة على مشاركة صور تجمعه بوالدته في أكثر من مناسبة.

 

وكشف كريم عند تتويجه بالكرة الذهبية أنه أوفى بوعده لوالدته بتحقيقها بالإضافة إلى وعده لها في الماضي باللعب في ريال مدريد، وينقصه تنفيذ وعد آخر لها وهو التتويج بكأس العالم مع فرنسا. 

 

كما سبق وكشفت والدة البرغوث ليونيل ميسي عن دورها في حياته وشرائها الحذاء له في طفولته من أجل ممارسة كرة القدم، كما ساعدته هي ووالده في تلقي العلاج نظرًا لمعاناته في طفولته من مشكلات في النمو وضآلة جسمه، حيث سافروا إلى برشلونة من أجل الانضمام إلى نائشين الفريق الكتالوني وصار بعدها ميسي من أهم لاعبي الكرة في التاريخ.

 

فيما صرح كريستيانو رونالدو من قبل أن والدته كافحت من أجله في طفولته وتعلم منها عدم الاستسلام لصعوبات الحياة مما ساعد في بناء شخصيته القوية والمحاربة التي جعلته من أهم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، وكشف أن والدته كانت ترغب في إجهاضه أثناء الحمل بسبب الفقر وتراجعت بعدها وأنجبته.

 

أما الفرنسي بول بوجبا فأكد على أهمية والدته في حياته من خلال تشجيعها له على ممارسة كرة القدم والوقوف إلى جانبه في كل خطواته على عكس والده الذي لم يشارك بول اهتمامته الكروية، لذلك جمعت أكثر من صورة وفيديو بين بوجبا ووالدته خلال العديد من المناسبات الكروية أبرزها عن تتويجه بكأس العالم مع بلده فرنسا في مونديال روسيا 2018. 

 

ويُرجع أشرف حكيمي الفضل في نجاحه لوالدته، التي كانت ضمن الجاليات المغربية التي هاجرت إلى إسبانيا، وذلك عندما كان حكيمي طفلاً، وكانت أسرته تعاني من ظروف مادية صعبة من الناحية المادية، وكانت تعمل والدة أشرف كخادمة في المنازل من أجل توفير المال لنجلها حتى يحترف كرة القدم، وكشف أشرف في أكثر من مناسبة عن اصطحاب والدته معه دائمًا لأنها سر نجاحه وشهرته العالمية. 

 

 

تم نسخ الرابط