رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

دلال عبدالعزيز كريمة مختار وأمينة رزق وهدى سلطان .. أشهر أمهات شاشة الدراما والسينما

أمينة رزق - دلال
أمينة رزق - دلال عبدالعزيز - هدى سلطان - كريمة مختار

تفتقد شاشة السينما والدراما عدد من النجمات اللاتي برعن في تقديم دور الأم بإقتدار، وهو ما جعل شخصياتهن عالقة في أذهان المشاهدين حتى الآن.

 

وتأتي على رأسهن أمينة رزق، التي نالت شهرة كبيرة، وعُرفت بدور الأم المغلوبة على أمرها والحزينة المضحية من أجل أبنائها، ومن أبرز أعمالها : التوت والنبوت، دعاء الكروان، المولد،  البشاير، والإنس والجن.

 

أما دلال عبدالعزيز، فبرعت في تقديم دور الأم خلال أعمالها، وكان آخرها فيلم تسليم أهالي، وشاركت فى بطولته إلى جانب دنيا سمير غانم وهشام ماجد، فيما تميزت في مسلسل سابع جار، وحديث الصباح والمساء وفيلمي ألف مبروك ولا تراجع ولا استسلام.

 

واشتهرت أيضًا كريمة مختار بدور الأم، وكان أنجح أدوارها ماما نونا في مسلسل يتربى في عزو، مع يحيي الفخراني، وعُرفت في أدوارها بالأم الطيبة، كما نالت شهرة واسعة بعد دورها زينب جادالله في مسرحية العيال كبرت، مع سعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي، ودورها فى فيلم الحفيد مع عبدالمنعم مدبولي.

 

وانضمت هدى سلطان للقائمة بسبب براعتها وتميزها في دور الأم على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل أرابيسك، وقدمت دور الأم فاطمة تعلبة في الوتد، ونفيسة هانم في ليالي الحلمية، وقالت في لقاء سابق أنها تحب أدوار الأم لأن بها تفاصيل كثيرة.

 

 

تم نسخ الرابط