رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مسلسل سره الباتع .. 60 نجم ونجمة يرصدون كفاح المصريين من الحملة الفرنسية إلى ثورتي يناير ويونيو

أحمد فهمي ـ أحمد
أحمد فهمي ـ أحمد السعدني

يخوض أحمد فهمي وأحمد السعدني السباق الرمضاني 2023 من خلال مسلسل سره الباتع، المأخوذ عن رواية ليوسف إدريس، فيما يقدم محمد منير تتر المسلسل، من كلمات مصطفى إبراهيم وتوزيع أحمد إبراهيم، وألحان وليد سعد.

 

الأبطال

 

المسلسل بطولة عدد من النجوم، منهم أحمد فهمي، أحمد السعدني، ريم مصطفى، عمرو عبدالجليل، حسين فهمي، صلاح عبدالله، أحمد عبدالعزيز، حنان مطاوع، خالد الصاوي، محمود قابيل، منة فضالي، مصطفى درويش، خالد أنور، أحمد وفيق، رانيا التومي، وشمس الكويتية، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف، منهم ماجد المصري وكريم فهمي وبيومي فؤاد وأشرف زكي وأحمد صفوت وشريف الدسوقي، والعمل من إخراج خالد يوسف. 

 

الأحداث

 

المسلسل سينقل الفترة من 2011 حتى 2013 في تاريخ مصر المعاصر، ويركز على ثورتي 25 يناير في 2011 و30 يونيو عام 2013، كما يتناول فترة تاريخية قديمة تعود إلى سنوات الحملة الفرنسية على مصر في الفترة من 1798 حتى 1801.

 

وتجسد هالة صدقي دور فلاحة ووالدة أحمد السعدني الذى يقدم شخصية السلطان حامد، ويعيش خلال فترة الحملة الفرنسية، أما عمرو عبدالجليل فيلعب دور رجل ثري، كما يظهر أيمن الشيوي بشخصية نابليون بونابرت، وهدى الإتربي تقدم شخصية سيدة تابعة لـ أعضاء المقاومة ضد الاحتلال، وحنان مطاوع تجسد شخصية صافية وهي فلاحة من الفدائيين ومن طليعة الثوار ضد الحملة الفرنسية.

 

وكان قد بدأ خالد يوسف التحضير لمسلسل سره الباتع منذ عام 2010، حيث كان ينوي في البداية تقديمه كعمل سينمائي، قبل أن يعدل فكرته ويقرر في 2011 تقديمه كعمل درامي، وكان من المقرر أن يكتب السيناريو والحوار له الكاتب محفوظ عبدالرحمن، ولكن تم تأجيل العمل لأجل غير مسمى، ليعود يوسف ويقدمه في رمضان المقبل 2023، والمسلسل كان يحمل في البداية اسم سر السلطان.

 

قنوات العرض

 

المسلسل سوف يعرض على قنوات الحياة، والحياة دراما، On، On drama ، وعلى منصة Watch IT. 

 

 

تم نسخ الرابط