رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

Everything Everywhere All at Once يتصدر .. القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار في دورته الـ 95

الفائزون بالأوسكار
الفائزون بالأوسكار 2023

أقيمت صباح اليوم الإثنين فعاليات الدورة الـ 95 من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

 

وأسفر الحفل عن حصد عدد من النجوم والأعمال الفنية للجوائز، حيث استحوذ فيلم Everything Everywhere All at Once على 7 جوائز دفعة واحدة وهي أفضل فيلم وأفضل ممثلة دور رئيسي لبطلته ميشيل يوه، وحصد المخرجان دان كوان ودانيال شنيرت جائزة أفضل إخراج عن نفس الفيلم، بالإضافة إلى جائزتي أفضل مونتاج وأفضل سيناريو أصلي، وذهبت جائزتي أفضل ممثلة مساعدة وممثل مساعد إلى جيمي لي كرتيس وكي هيو كوان.

 

أيضًا كان لفيلم All Quiet on the Western Front نصيب من الجوائز التي بلغ عددها 4 جوائز جاءت كالآتي أفضل موسيقية تصويرية وأفضل إنتاج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل فيلم أجنبي. 

 

كما فاز براندون فريزر بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم The Whale، بالإضافة إلى جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر لنفس الفيلم، فيما ذهبت جائزة أفضل أغنية إلى NATUE NATUE من فيلم RRR، وحصد Top Gun : Maverick لـ توم كروز جائزة أوسكار أفضل صوت.

 

وفاز فيلم Women Talking بجائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس، ونال Avatar: The Way of Waterجائزة أفضل مؤثرات بصرية، وظفر فيلم Black Panther: Wakanda Forever جائزة أوسكار أفضل تصميم أزياء.

 

 

تم نسخ الرابط