رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

السوري جمال سليمان .. كم مرة قدم دور صعيدي في الدراما المصرية ؟

جمال سليمان
جمال سليمان

يعد جمال سليمان من أشهر النجوم الذين قدموا أدوار صعيدية في السنوات الأخيرة على الرغم من كونه سوري الجنسية، وينافس سليمان في موسم دراما رمضان المقبل 2023 بمسلسل عملة نادرة من بطولة نيللي كريم، والعمل يدور في إطار اجتماعي صعيدي.

 

وتعود بداية جمال سليمان مع الأدوار الصعيدية إلى عام 2006، حيث قدم مسلسل حدائق الشيطان في تجربته الصعيدية الأولى، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقتها، وشاركه بطولته سمية الخشاب، رياض الخولي، صلاح عبدالله، والراحلة خيرية أحمد، وكان من تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

 

ثم عاد بعدها سليمان لتقديم الصعيدي في مسلسل أفراح إبليس من إنتاج 2009، وضم العمل وقتها عبلة كامل، ريهام عبدالغفور، أيتن عامر، أحمد سعيد عبدالغني، هبة مجدي، وأحمد صفوت، وكان المسلسل تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج سامي محمد علي. 

 

كما قدم جمال مسلسل سيدنا السيد في 2012، وشارك في بطولة العمل أحمد الفيشاوي، حورية فرغلي، الراحل سامي العدل، ومحمد ممدوح، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي صعيدي، وكان من تأليف ياسر عبدالرحمن أحمد، وإخراج إسلام خيري. 

 

فيما كانت آخر أعمال سليمان الصعيدية الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس عام 2019، وشارك في بطولته كمال أبو رية، صابرين، الراحل محمود الجندي، هنادي مهنا، أحمد صفوت، ونادية رشاد، وكان العمل من تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين. 

 

 

تم نسخ الرابط