رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سميرة سعيد : هنيدي ضحكني لما غنى يوم ورا يوم وكنت بمسك منديل وأنا بغني تأثراً بأم كلثوم

سميرة سعيد - أم كلثوم
سميرة سعيد - أم كلثوم - محمد هنيدي

حلت سميرة سعيد ضيفة على برنامج أنغام، الذي يعرض عبر قناة دبي، وكشفت خلال اللقاء عن كواليس في طفولتها، ومحطات في مسيرتها الفنية.  

 

وقالت سميرة : تربيت في بيت يحب الغناء، ووالدتي كانت تحب ليلى مراد وتغني لها، ووالدي كان يخبرني أن صوتها رائع وورثت حلاوة الصوت منها، وكنت أستمع إلى أغاني أم كلثوم وأحفظ أغانيها وتعلمت منها الكثير.

 

وواصلت : اشتركت في برنامج للمواهب الغنائية في عمر 9 سنوات وغنيت وقتها أغنية الأطلال وكنت بمسك منديل وأنا بغني زي أم كلثوم لتأثري بها وسموني وقتها الطفلة المعجزة.

 

وأكملت : عند اتجاهي للغناء في طفولتي لم تكن في تلك الفترة هناك مطربات مغربيات في فترة الستينيات وعائلة والدي كانت منزعجة من اتجاهي للغناء، حيث كانوا يرون أن الغناء عيب خاصة أنني من عائلة بن سعيد وهي عائلة كبيرة في المغرب.

 

وتابعت : عندما كنت في عمر 12 عاماً كنت أتقابل مع عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب وبليغ حمدي وفايزة أحمد في حفلات بالقصر الملكي بالمغرب، وكان يشجعني الملك وقتها على الغناء أمامهم، وكنت أغني أغاني أم كلثوم ونجاة.

 

وعن سفرها إلى مصر، صرحت : كان من أحلامي السفر إليها لاحتراف الغناء وعندما حصلت على الثانوية العامة قررت السفر إلى القاهرة، وكنت قد تعرفت على كل الملحنين في المغرب قبل مجيئي إلى مصر.

 

أما عن أغنية يوم ورا يوم، اختتمت : كانت من النقلات الفنية في حياتي، وكنت أشعر أنها ستنجح ولكن ليس بهذا الشكل، ومحمد هنيدي ضحكني لما غناها في فيلم فول الصين العظيم، وأنا بحب هنيدي جدًا.  

 

 

تم نسخ الرابط