رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

برنامج أهلا بالستات على MBC مصر يحتفل باليوم العالمي للمرأة

الشيف حسن ولميس البشوتي
الشيف حسن ولميس البشوتي

يصادف اليوم الأربعاء 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة، واحتفل برنامج أهلاً بالستات بالمرأة في يومها العالمي من خلال عدد من الفقرات والموضوعات المميزة.

 

وروت مقدمة البرنامج لميس البشوتي والشيف حسن قصة اختيار هذا اليوم ليصير اليوم العالمي للمرأة، حيث تعود إلى عام 1856 عندما خرجت  آلاف النساء للاحتجاج في شوارع نيويورك على الظروف اللا إنسانية التي تعملن بها.

 

كذلك هناك قصة ثانية وقعت في 1908 عندما خرجت 1500 سيدة فى نيويورك للمطالبة بحقهم فى التصويت فى الإنتخابات، ونجحت المسيرتان في 1856 أو 1908، الأمر الذي جعل الولايات المتحدة تخصص هذا اليوم للاحتفال بالمرأة.

 

وبدأ الاحتفال بيوم المرأة منذ عام 1909 واقتصر على الولايات المتحدة قبل أن تنتقل إلى أوروبا في 1911، وبعدها إلى كل دول العالم ويطلق عليه اليوم العالمي للمرأة، فيما خصصت مصر يوم 16 مارس للاحتفال بالمرأة المصرية، بسبب خروج المرأة فى هذا اليوم للمشاركة فى ثورة 1919.

 

يذكر أن برنامج أهلًا بالستات يناقش كل قضايا المرأة وما يشغل السيدات، ويُلقي الضوء على الكثير من النماذج الإيجابية، ويُتيح الفرصة للكثير من أصحاب الأفكار المميزة والقُدرات الخاصة للتعبير عن مواهبهم وأفكارهم من خلال استضافتهم على مدار حلقات البرنامج.

 

ويذاع البرنامج يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 2 حتى 4 على قناة MBC مصر، وتقدمه الإعلامية لميس البشوتي والشيف حسن، وتعرض الحلقات مجانًا عبر منصة شاهد. 

 

 

تم نسخ الرابط