رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

39 عاماً على عرض الراقصة والطبال .. عادل إمام كان المرشح الأول له وأحمد زكي ندم على تقديمه

أحمد زكي - عادل إمام
أحمد زكي - عادل إمام

يمر اليوم 39 عاماً على العرض الأول لفيلم الراقصة الطبال، والذي يعد أحد أهم الأعمال في تاريخ أبطاله، أحمد زكي ونبيلة عبيد، وعادل أدهم.

 

رغم النجاح الكبير الذي حققه أحمد زكي بالفيلم إلا أنه لم يكن المرشح الأول للدور، بل كان الزعيم عادل إمام المرشح الأول، ولكنه رأى أن الدور يتشابه كثيراً مع دوره في فيلم سيد درويش، فاعتذر عنه وذهب الدور لـ أحمد زكي.

 

حين بدأ الكاتب مصطفى محرم والمخرج أشرف فهمي تسكين أدوار الفيلم بعد الاستقرار على قصته، جاء الترشيح الأول للزعيم عادل إمام ليؤدي دور الطبال، إلا أنه بعد أن قرأ السيناريو طلب تجسيد دور عادل أدهم زوج شقيقة البطلة، لأنه رأى أن الدور جاذب أكثر لما فيه من كوميديا برغم كونها لم يقصد بها الإضحاك، وإنما هي كوميديا سوداء.

 

تصريح الزعيم أغضب محرم وجعله ينسحب من الجلسة ويصر على عادل أدهم، وهنا قرر أشرف فهمي حذف الدور من السيناريو، بشكل مؤقت، لحين الاستقرار على البطل، لأن كل نجم يقرأ السيناريو سوف تقع عيناه على دور عادل أدهم.

 

وفى النهاية وقع الاختيار على أحمد زكي والذي أدى دوره ببراعة إلا أنه لم يحبه بعدما شاهد الفيلم، ورأى أنه كئيب ودور عادل أدهم الذي تفوق فيه على نفسه، سحب البساط من تحت أقدام البطل.

 

 

تم نسخ الرابط