رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عبدالرحيم كمال : لا أحب الأعمال المأخوذة عن دراما أجنبية وتأجيل الحشاشين لـ كريم عبدالعزيز في صالح العمل

كريم عبدالعزيز ـ
كريم عبدالعزيز ـ عبدالرحيم كمال

حل المؤلف عبدالرحيم كمال ضيفًا على برنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة mbc مصر، وتحدث عبدالرحيم خلال اللقاء عن المقارنة بين الأديبين العالميين جابرييل جارثيا ماركيز ونجيب محفوظ، كما كشف عن مشاريعه الفنية المقبلة.

 

وقال كمال : ماركيز قدم روايات خيالية ساحرة، فيما قدم نجيب محفوظ في رواياته خيال من الواقع سواء بالحارة أو المناطق الشعبية، وكسر جابرييل الفارق بين الأدب والتاريخ بسبب خياله الواسع، أما محفوظ فكان خياله محافظ.

 

وعن الأعمال المفضلة إليه، علق : تأثرت بعدد من الأفلام للمخرجين محمد خان وعاطف الطيب ويوسف شاهين وصلاح أبو سيف، ولكن يظل فيلم البوسطجي لـ حسين كمال قطعة من قلبي وتأثرت به كثيرًا بسبب جمع السينما به بين التسجيلي والروائي.

 

وعن رأيه في الدراما حاليًا، تابع : هناك العديد من الأعمال الجيدة والتي تتسم بالتنوع ولكن مش بحب الأعمال المصرية التي تشعر أنها مدبلجة ومختلفة عن هويتنا ومنقولة عن الدراما الأجنبية، وأنا أحب الدراما المصرية التي تشبهننا وتعبر عن كمصريين.

 

أما عن مشاريعه الفنية المقبلة، فواصل : كان من المفترض أن أقدم مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبدالعزيز في الموسم الرمضاني المقبل 2023، ولكن العمل تأجل حتى يأخذ وقته في التحضير على أن يعرض في موسم رمضان 2024.

 

 واختتم : أقوم بكتابة رواية في الفترة الحالية، وأنتظر عرض مسرحية صاحب الوردة على المسرح القومي بعد عيد الفطر المقبل، والمسرحية من بطولة أحمد عبدالعزيز ورانيا فريد شوقي وسامي مغاوري وغيرهم من النجوم. 

 

 

تم نسخ الرابط