رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

زكي فطين عبدالوهاب .. تزوج سعاد حسني 6 أشهر وعارضت ليلى مراد دخوله الفن

زكي فطين عبدالوهاب
زكي فطين عبدالوهاب - سعاد حسني - ليلى مراد

تحل اليوم 18 فبراير، ذكرى ميلاد سليل العائلة الفنية العريقة زكي فطين عبدالوهاب، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1961، لأم هي الأبرز في نجمات جيلها القيثارة ليلى مراد، وأب على رأس قائمة المخرجين حينها الراحل فطين عبدالوهاب، ولم يكن الفن موروثاً لديه من الأب والأم فقط بل عمه أيضاً وهو النجم الراحل سراج منير، وخاله الملحن منير مراد وجده الموسيقار زكي مراد.

 

برغم كون الدم يسري في عروقه ورغبته الشديدة في دخول المجال، إلا أن والدته ليلى مراد كانت ترفض بشدة وعارضت دخوله الفن، فدرس الزراعة وتخرج من الجامعة ولكن ظل حلم دخول مجال الفن يراوده فدرس الإخراج في المعهد العالي للسينما، وعمل بالفعل في الإخراج قبل دخوله مجال التمثيل.

 

عُرف زكي فطين عبدالوهاب بتصريحاته الصادمة والتي طالت العديد من النجوم ولكن كل من عرفه وصفه بـ صاحب القلب الأبيض، كما أثيرت بعض الشكوك حول ديانته ولكنه حسم الجدل كاشفاً أنه يعتنق الديانة الإسلامية.

 

كانت الزيجة الأولى في حياة زكي أثناء دراسته في السنة الرابعة من المعهد العالي للسينما وكانت من السندريلا سعاد حسني، بعد قصة حب نشأت بينهما أثناء عمله كمساعد مخرج في فيلم أهل القمة، من إخراج زوجها السابق علي بدرخان، ولكن عارضته ليلى مراد للمرة الثانية ورفضت تلك الزيجة، حيث كانت سعاد تكبره بأكثر من 15 عاماً، ولكنه أتم زواجه من سعاد، ولم تدم تلك الزيجة إلا 6 أشهر فقط حيث كان هو في بداية حياته الفنية وكانت هي من ألمع نجمات جيلها.

 

أصيب زكي بسرطان الرئة وأعلن شفائه منه تماماً عام 2019، ليعاود المرض ويهاجمه بشراسة مرة أخرى عام 2021، ولكن هذه المرة بالمخ، حيث أصيب بسرطان المخ من الدرجة الرابعة ورحل بعد رحلة معاناة قصيرة.

 

 

تم نسخ الرابط