رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مسعود أوزيل وبوراك دينيز وألب نافروز .. نجوم تركيا يقدمون المساعدات للمناطق المنكوبة جراء الزلزال

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

حرص عدد من الفنانين والمشاهير في تركيا على تقديم المساعدات والمساهمة في توزيعها مع المتطوعين، على ضحايا المناطق المنكوبة جراء الزلزال الذي ضرب أول أمس تركيا وسوريا.

 

ومن أبرز الفنانين والمشاهير الذين شاركوا في هذه الحملة لاعب كرة القدم مسعود أوزيل، والفنانين : بوراك دينيز، ألب نافروز، بوركو بيرجيك، سلمى أرجيتس، بيرك أوكتاي وزوجته، أيتاتش شاشماز وشقيقه إسماعيل شاشماز وزوجته وغيرهم.

 

ومن ناحية أخرى أصدرت هيئة الإنتاج التركية للسينما والتلفزيون Tesiyap، بيانًا أعلنت فيه عن تقديمها مساعدات مالية، لضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، والذي نتج عنه عدد كبير من الضحايا والقتلى ووصل عددهم إلى 5000 شخص.

 

كما قالت إنها تجمع المساعدات والأموال من المنتجين في البلاد، وذلك حتى تضمن تسليمها لضحايا الزلزال، بشكل أسرع بمساعدة هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية AFAD، وأضافت أن أغلب المنتجين فى البلاد، قرروا تأجيل إنتاج وطرح الأفلام والمسلسلات لفترة لدعم الأعمال الخيرية، ودعم ضحايا الزلزال.

 

كما أن هناك بعض شركات الإنتاج الكبرى في تركيا مثل Mediapim ،Ay Yapim، قررت تأجيل طرح عدد من الأعمال، والتي كان من المقرر إصدارها خلال هذا الأسبوع، وذلك تضامنًا مع ضحايا الزلزال ودعمهم.

 

وعلى الجانب الآخر، حرص أيضًا عدد من الفنانين السوريين على التبرع بمبالغ مالية تضامنا مع ضحايا الزلزال في سوريا، حيث تبرعت سلاف فواخرجي بـ 21 مليون ليرة سورية، كما تبرع ناصيف زيتون بـ 360 مليون ليرة، أما تيم حسن فساعد المنكوبين بـ 107 مليون ليرة، بالإضافة لتبرع البعض بالدم مثل سوزان نجم الدين ومحمد قنوع ومحسن غازي.

 

 

 

تم نسخ الرابط