رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نور الدمرداش .. شارع الحب وصغيرة على الحب أشهر أعماله وكريمة مختار كادت ترفض الزواج منه

نور الدمرادش ـ كريمة
نور الدمرادش ـ كريمة مختار

تحل اليوم الذكرى الـ 29 لرحيل المخرج والممثل نور الدمرداش، الذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 1994، تاركًا العديد من الأعمال الهامة ما بين السينما والتليفزيون. 

 

وتخرج الدمرداش من كلية الشرطة وعمل ضابطًا لفترة، قبل أن يلتحق بكلية التجارة ثم المعهد العالي للفنون المسرحية، ليصب تركيزه في شغفه الأكبر وهو الفن، وعمل الراحل في مسرح زكي طليمات قبل أن يدخل عالم السينما. 

 

وقدم نور عدد من الأعمال الفنية من إخراجه، وكانت البداية بإخراج مجموعة من السهرات التليفزيونية، ثم حقق نجاحات عديدة بأفلامه منها ثمن الحرية، وله العديد من المسرحيات أشهرها أنا وهو وهي ،والسكرتير الفني.

 

كما خاض الراحل تجربة التمثيل في السينما في أكثر من مرة أشهرها فيلم شارع الحب مع عبدالحليم حافظ، وصغيرة على الحب مع سعاد حسني، وعنتر ابن شداد مع فريد شوقي، والمولد مع عادل إمام.

 

أما عن حياته الشخصية، فكان زواجه من الراحلة كريمة مختار من أشهر زيجات الوسط الفني، وسبق وكشفت النجمة الكبيرة عن رفضها الزواج منه في البداية بسبب كثرة صديقاته وإعجاب العديد من الفتيات به وقتها، كما أنها كانت متخوفة من تجربة الزواج نظرًا لفشل خطبتها لأكثر من مرة بسبب رفض الطرف الآخر لعملها في التمثيل.

 

كما صرحت أيضا أنها كانت تنوي الخروج من المنزل في اليوم الذي يتردد الدمرداش فيه على منزلها لمقابلة أهلها وطلب الزواج منها، ولكنها في النهاية قابلت والدته وأحبتها كثيرًا مما كان عاملًا هامًا في قبولها الزواج منه. 

 

 

تم نسخ الرابط